الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:50 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

تعرف على نص القرار المطروح للتصويت في البرلمان العراقي

الصباح العربي

ننشر نص القرار المزمع التصويت عليه في مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، رداً على الضربة الأمريكية الأخيرة.

ويناقش مجلس النواب العراقي، اليوم الرد على العمليات الأميركية التي نُفذت داخل الأراضي العراقية ومنها اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سُليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس.

وينص القرار على: "قرر مجلس النواب بجلسته الثامنة والعشرين المنعقدة بتاريخ 5/1/2020 من الفصل التشريعي الأول السنة التشريعية الثانية/الدورة النيابية الرابعة واستناداً الى أحكام المواد (59/ثانياً) و(1) و(109) من الدستور واستناداً الى الواجب الوطني والرقابي لمجلس النواب كممثل للشعب العراقي بجميع مكوناته، وحرصاً على سلامة العراق وسيادته على أراضيه وشعبه ووفقاً للصلاحيات الممنوحة له وفق الدستور، إصدار القرار الآتي:

1- إلزام الحكومة العراقية بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها الى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بتاريخ / /2016 وذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقق النصر وعلى الحكومة العراقية العمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية في الأراضي ومنعها من استخدام الأجواء العراقية لأي سبب خلال مدة (.. ).

2- على الحكومة العراقية ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة أن تعلن إعداد الفنيين والمدربين الأجانب الذين تحتاجهم وأماكن تواجدهم ومهامهم ومدة عقودهم.

3-على الحكومة العراقية ممثلة بوزير الخارجية التوجة الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وتقديم الشكوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية بسبب ارتكابها لانتهاكات وخروقات خطيرة على سيادة وأمن العراق.

4- ينفذ هذا القرار من تاريخ التصويت عليه.

نص القرار المطرو ح للتصويت البرلمان العراقي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq