الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:24 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس الغينى يشيد بحكمة السيسي والرئاسة المصرية المتميزة للاتحاد الأفريقي

الصباح العربي

أشاد الرئيس الغينى البروفيسور ألفا كوندي بحكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئاسة المصرية المتميزة للاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الغينى للسفير تامر كمال المليجي عقب تقديمه أوراق اعتماده سفيراً لمصر لدى حكومة جمهورية غينيا.

وأشار كوندي إلى العلاقات التاريخية بين مصر وغينيا منذ عهد الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأحمد سيكوتوري، ووجود أعرق جامعة في غينيا تحمل اسم الرئيس عبد الناصر وإطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على أحدث مبانيها خلال زيارته إلى غينيا في أبريل الماضي.

وعبر الرئيس الغيني عن الشكر والامتنان للرئيس السيسي والحكومة المصرية لدعمهما المتواصل لغينيا في العديد من المجالات وعلى رأسها القطاعات التنموية، ودعم القدرات الغينية في مكافحة الإرهاب، وكذا توفير المنح للدارسين الغينيين في الجامعات المصرية والأزهر الشريف، فضلاً عن مشاركة الكوادر الغينية في الدورات التدريبية التي ينظمها الجانب المصري في المجالات المختلفة.

من جانبه، شكر السفير المليجي الرئيس الغيني على حفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تعزيز علاقاتها مع غينيا وعدم ترددها في تقديم خبراتها للأشقاء الغينيين.

كما تم استعراض مجالات التعاون القائمة وسبل تطويرها، وكذا التأكيد على تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس الغينى يشيد بحكمة السيسي الرئاسة المصرية المتميزة للاتحاد الأفريقي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq