الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:09 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير التموين:  جار تسليم منافذ التموين باقي الحصة الشهرية من السلع الغذائية 

الصباح العربي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن ملف تحويل الدعم العيني إلى النقدي المشروط، تم طرحه بالفعل منذ سنوات، وستبدأ الحكومة في دراسته بالتنسيق مع عدد من الجهات للاتفاق على الآليات الخاصة بتنفيذ ذلك الدعم النقدي المشروط، مؤكدا أن ذلك سيساهم في الحد من تسرب الدعم، ويساعد في وصوله إلى مستحقيه.

وأضاف المصيلحي، ، أن التطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة، أعادت طرح هذا الملف مرة أخرى، موضحا أنه تم البدء في دراسة مميزات وسلبيات هذه الخطوة لتقييمها على النحو الأمثل وطرح مقترح تطبيقها كتجربة بإحدى المحافظات.

وأكد المصيلحي، أن الاحتياطي الإستراتيجي من السكر يكفي حتى ٦ أشهر، والزيت ٤ أشهر، والقمح ٥ أشهر، والأرز ٣ شهور، بخلاف تعاقدات الأرز المحلي والتي ستبدأ منتصف شهر مارس 2020 للتوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

ولفت إلى انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2020، مشيرا إلى أنه جار الآن تسليم منافذ التموين (بقالي التموين، فروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية)، باقي الحصة الشهرية من جانب شركتي الجملة التابعة للوزارة لاستكمال صرف المقررات التموينية للمواطنين خلال الشهر الجاري.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم الآن بإبرام مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية استعدادا لشهر رمضان المقبل بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، مؤكدا أنه يتم المتابعة المستمرة مع كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية وذلك لتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة، ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

وزير التموين   جار تسليم منافذ التموين الحصة الشهرية السلع الغذائية 

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq