الصباح العربي
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:22 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نيفين جامع: مراجعة كافة الاتفاقيات التجارية الموقعة خلال المرحلة الماضية 

الصباح العربي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة تقوم حاليًا بمراجعة كافة الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر خلال المرحلة الماضية، للتعرف على المردود والعائد من دخول مصر في هذه الاتفاقيات، خاصة فيما يتعلق بالتطور الذي شهده حجم التجارة بين مصر ودول الاتفاقيات، فضلًا عن دراسة الاتفاقيات الجديدة والتي يجرى التفاوض بشأنها.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة صباح اليوم في جلسة الاستماع التي نظمتها لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر والتي استعرضت خلالها المحاور الرئيسية لرؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة.
وأشارت الوزيرة إلى أن هناك تنسيق وتعاون على أعلى مستوى مع كافة الجهات المعنية سواء البنك المركزى أو الوزارات بالإضافة إلى هيئة الاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإحداث تكامل في أدوار كافة الجهات بما يخلق مناخ مواتى للمستثمرين لبدء مشروعات جديدة تسهم في توفير المزيد من فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادى.
ونوهت جامع إلى أن الوزارة تعمل بمنهجية واضحة في تحليل هيكل الواردات لتحديد السلع المستوردة التي يمكن تصنيعها محليا وكذا السعي لجذب استثمارات اجنبية في الصناعات التي يتطلب تصنيعها تكنولوجيات متقدمة،لافتةً في هذا الإطار إلى السعي لتشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية وتوطين التكنولوجيا الحديثة في الصناعة المصرية.
وحول جهود الوزارة لتنمية الصادرات أوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة تسعى جاهدة لتنمية منظومة التصدير من خلال تحديد الأسواق المستهدفة وفتح أسواق جديدة فضلًا عن تعزيز المشاركة في المعارض الدولية مع السعي لمشاركة صغار المصدرين في هذه المعارض.

نيفين جامع مراجعة كافة الاتفاقيات التجارية الموقعة المرحلة الماضية 

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq