الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:49 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

وفد كنسي فرنسي يزور نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة

الصباح العربي

بدعوة من وزارة السياحة و الاثار، وصل مساء أمس إلي القاهرة وفد كنسى رفيع المستوى من الجمعية الوطنية للحج المسيحى بفرنسا و عدد من الإعلاميين الفرنسيين و ذلك لزيارة نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة و بعض المناطق السياحية في مصر لتنشيط حركة السياحة الدينية الوافدة الي مصر من السوق الفرنسى.

و كان في استقبالهم بمطار القاهرة المهندس احمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الذي رحب بهم موضحا ان هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الرحلات التعريفية التي تنفذه الوزارة للترويج للمنتجات السياحية التى يزخر بها المقصد السياحى المصرى ومن ضمنها السياحة الدينية.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بلقاء وزير السياحة و الاثار و عدد من المسئولين بالدولة والشخصيات العامة فى مصر لمناقشة أحياء مسار رحلة العائلة المقدسة لوضعها ضمن البرامج السياحية للجمعية.

وتولى وزارة السياحة و الاثار اهتمام كبير بمنتج رحلة العائلة المقدسة الذي يعد من المنتجات السياحية التى تنفرد بها مصر تنافسياً عن بقية بلدان العالم نظراً لأنه أطول مسار حج فى العالم يقع فى دولة واحدة، إذ يمتد من رفح شمال شرق البلاد مروراً بمنطقة الدلتا ثم القاهرة ليشمل كافة الأماكن التى مرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها فى مصر.

الجدير بالذكر ان وزارة السياحة و الاثار كانت قد نظمت عدد من الرحلات التعريفية (FAM Trips) للترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة لأهم ممثلى الكنائس بمختلف الاسواق السياحية ومنها اسبانيا وايطاليا والبرازيل والولايات المتحدة الامريكية بالإضافة إلى منظمى الرحلات العاملين بهذا المجال وكذلك ممثلى أهم وسائل الاعلام.

وفد كنسي فرنسي يزور نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq