الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:55 مـ
الصباح العربي

الحوادث

القبض على شخصين أشعلا النار فى وجه شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة

الصباح العربي

ضبطت أجهزة الامن شخصين اشعلا النيران في وجه احد ذوى الاحتياجات الخاصة بالجيزة، حيث تلقى لقسم شرطة الوراق بالجيزة بلاغا من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم – من ذوى الإحتياجات الخاصة، ومصاب بحروق وخدوش بالرقبة)، بتضرره من (شخصين "محددين") لقيامهما باستيقافه وتهديده من خلال إضطلاع أحدهما بإشعال النيران فى وجهه باستخدام "قداحة" وعبوة مبيدات حشرية، وقيام الأخير بتصوير الواقعة عبر هاتفه المحمول.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المشكو فى حقهما، والهاتف المحمول الذى يحتوى على المقطع المصور، وبموجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بقصد المزاح وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من رصد تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يتضمن قيام أحد الأشخاص بالسخرية من شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة، والتنمر عليه، وبالفحص وإجراء التحريات تبين قيام "سائق"– مقيم قرية سنهور القبلية دائرة مركز شرطة سنورس بالفيوم بالمزاح مع عامل – مقيم بذات الناحية – من ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تربطهم علاقة جيرة.

وبسؤال شقيقه الثانى ربة منزل – مقيمة بذات الناحية – الواصية على شقيقها قررت أن ما يحويه مقطع الفيديو لا يتعدى سوى مزاح مع شقيقها، حيث تربطهم علاقة جيرة ولا توجد ثمة خلافات بينهم، وأضافت أن ذلك المقطع تم إلتقاطه منذ عام ونصف، ولم تتهم السائق بشئ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقانون العقوبات يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه، ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس؛ بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة، وترتب على هذا التمييز إهدار لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام".

ضعفاء النفوس، يخترقون بعض خصوصيات الآخرين فنرى أشخاصا يتعرضون للتنمر، بسبب أشياء ليس لهم دخل فيها، كإصابة أو عجز أو لون بشرة، كما حدث من تنمر 3 شباب بحدائق القبة على طفل أفريقى يبلغ من العمل 10 سنوات.

القبض شخصين أشعلا النار وجه شخص ذوى الاحتياجات الخاصة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq