الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 12:54 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على رجيم البخار

الصباح العربي

للتخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون التي توجد في بعض الاماكن في الجسم، فإنه يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكنك أن تتبعها حتى تحصل على الوزن المثالي ومن أفضل أنواع الرجيم، رجيم البخار الذي يساعدك في الحصول على الوزن المثالي خاصة عندما تقوم بعمل التمارين الرياضية بجانبه.

رجيم البخار لخسارة الوزن

حتى تتمكن من إتباع رجيم البخار فإن الأمر يحتاج إلى أن تغير الطريقة التي تعتمد عليها في طهي الطعام، حيث يتم التخلص من الدهون والزيوت التي توجد في الطعام وذلك من خلال الاعتماد على الماء في طهي الطعام، وبالتالي فإنك سوف تحصل على جميع العناصر الغذائية التي توجد في الطعام هذا بجانب أنك سوف تتجنب أن يحتوي على السعرات الغذائية الإضافية التي توجد به، ويتم استخدام الخضار والأسماك، واللحوم في هذا الرجيم.

طريقة تحضير أطباق البخار

يجب أن تدرك أن تنفيذ هذا الرجيم بالطريقة الصحيحة والمواظبة على تناول الأطعمة التي يتم طهيها على البخار تساعد بشكل فعال على خسارة الوزن في أسرع وقت، وأفضل طريقة يمكنك من خلالها تحضير هذه الأطباق تتمثل فيما يلي:

عليكي أن تتخلصي من إضافة الزيت إلى الطعام وأن تقومي بإضافة الماء كبديل عنه.

عندما يقل الماء يمكنك إضافة المزيد من الماء للحصول على المزيد من البخار لطهي الطعام.

من الأفضل أن يتم إضافة الملح خلال طهي الطعام مع تجنب إضافته عند تناول الطعام حتى لا يؤدي إلى انتفاخ المعدة.

ما هي فوائد رجيم البخار

عند طهي الطعام من دون زيت فإنك سوف تتخلص من العيوب والمشاكل التي يمكن أن تحدث لك بسبب الزيت، ومن أهم المزايا أنك لن تحصل على وزن إضافي.

لها دور كبير في الوقاية من أمراض القلب التي يمكن أن تتعرض لها.

نصائح لخسارة الوزن

بناء على رأي الخبراء والأطباء والمتخصصين في هذا المجال، فإننا سوف نحرص على أن نعرض لكم بعض النصائح التي تساعدك على خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

من أفضل الطرق التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية بسرعة كبيرة هي تناول البروتينات، والتي تتمثل في كوب من الحليب وبيضتين.

أحرص عند تناول العصائر على أن تكون فريش، ولا تحتوي على السكريات التي تكون سبب في زيادة الوزن، وفي العديد من المشاكل على الجسم؛ لهذا تجنبي تمامًا القيام بذلك.

إن تناول كوب من الماء قبل الطعام بنصف ساعة، يعتبر من أكثر الطرق التي تضيف لك التخلص من الوزن بسرعة، حيث أنها تزيد من الشعور بالشبع وتقلل من كمية الطعام التي تتناولها.

أحرص على تناول الفاكهة التي تحتوي على الألياف حيث أنها وسيلة للتخلص من الدهون التي توجد في منطقة البطن بالتحديد.

يجب أن تحرص على تناول الكافيين بشكل يومي.

إن تناول الطعام ببطئ يعتبر وسيلة تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة، وفي نفس الوقت فإنك سوف تتناول كمية أقل من الطعام وسوف تحصل على القليل من السعرات الحرارية.

عليك أن تخصص وقت للنوم وأن تساعد جسمك على أن يحصل على قسط كافي من النوم.

تجنب تمامًا تناول الوجبات السريعة، وإذا كانت مفضلة بالنسبة لك فيمكنك تناولها مرة واحدة في الأسبوع.

ممارسة التمارين الرياضية تعتبر واحدة من أكثر العوامل التي تساعدك على خسارة الوزن بجانب الرجيم الذي سوف تقوم به.

تجنب تمامًا النوم مباشرة بعد تناول الطعام حيث أن هذا يؤدي إلى زيادة الوزن.

رجيم البخار تعرف على رجيم البخار

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq