الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:30 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت تحتفل بالذكرى 14 لتولي الشيخ صباح الأحمد سدة الحكم

 امیر الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
امیر الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

یحتفل الشعب الكویتي في ھذه الأيام بمناسبة مرور 14 عاما على تولي امیر الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقالید الحكم اذ استطاع قیادة الكويت الى الاستقرار والثبات مغلبا الحكمة والعقل في اتخاذ القرار والتمسك بثوابت الكویت في وجه التطورات الاقلیمیة والدولیة.

وقد حرص امير الكويت منذ اللحظات الاولى لتولیه مقالید الحكم على تأكید اھمیة اللحمة الوطنیة بین ابناء الشعب الكویتي موجھا الخطاب تلو الآخر في مختلف المناسبات لیؤكد فیھا ان امن الكویت وتكاتف شعبھا ووحدتھم الوطنیة ھي الاساس الراسخ والمبدأ الثابت.

وما جاء في خطاب الشيخ صباح الأحمد للشعب الكویتي في نوفمبر الماضي ما هو إلا تأكید جدید على ھذا الأمر اذ قال "اخواني وأبنائي المواطنین أدعوكم الى الانتباه الى مصلحة وطننا العزیز وصیانة أمنه واستقراره والوقوف صفا واحدا في وجه من یحاول العبث بأمنه وشق وحدته الوطنیة" مؤكدا ثقته التامة بأن أھل الكویت "مدركون لخطورة المرحلة التي تعیشھا منطقتنا وما تقتضیه من وعي ویقظة وحرص على وحدة الصف والكلمة وتجسید المسؤولیة الوطنیة".

وفى هذا الصدد أكد محمد الجبري وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب الكويتي بأن احتفال دولة الكويت بالذكرى الرابعة عشر لتولي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سدة الحكم في الكويت إنما ھو احتفال بقیم الوطنیة والبذل والعطاء والمحبة والتسامح والإنسانیة التي یتسم بھا الشيخ صباح الأحمد .

وأضاف الوزير الجبري في تصريح صحفي بهذه المناسبة بأن أمير الكويت " كان ولا یزال بعون الله تعالى المثل والقدوة للابن البار بالكویت والأخ المقدام لجمیع أھلھا مستثمرا عبقریته السیاسیة في خدمة وطنه وشعبه فعرف عنه أنه (حكیم الكویت) في أوقات الشدة والرخاء على السواء ، ورسخھا ببصمات واضحة في كل موقع شغله وفي عقل وفكر كل من عمل معه أو اقترب منه على امتداد مسیرته منذ ولوج سموه سلم العمل العام في مرحلة ما قبل الاستقلال ".

والمواقف والإنجازات الوطنیة الكبیرة التي حافظت على وحدة واستقرار وتقدم الوطن والتي جعلت من سموه قائدا ورجل دولة من الطراز الأول ومثالا حیا للمسؤول المحب المعطاء المتواضع.

وأشار الجبري إلى أن الرؤیة الاستشرافیة والمستقبلیة التي یتمتع بھا أمير الكويت ارتكزت على مفھوم ترسیخ الأمن والتطور الحضاري وھو ما أكدته مسیرة الشيخ صباح الأحمد الوطنیة طوال الأعوام ال14 الماضیة وكانت عنوانا للانجازات السامیة في جمیع المجالات التي یحصد ثمارھا الأولیة في الوقت الحاضر أبناء الكویت في مجالات الصحة والإسكان والتعلیم والشباب وبناء الإنسان الكویتي إلى جانب دعمه غیر المحدود للشباب وتمكینھم من تطویر قدراتھم في كل المجالات لبناء الشخصیة الكویتیة لقادرة على النھوض بالوطن وحمایة مقدراته واستقراره وتعزیز لحمته الوطنیة على أسس وطنیة خالصة.

وقال الوزیر الجبري :" إن الكویت وطنا ومواطنین تنعم في ظل قیادة أمير الكويت الحكیمة والرشیدة بمكانة إقلیمیة ودولیة مرموقة ودور حضاري وإنساني ریادي لا یخطئه بصر أو بصیرة وقابل المجتمع الدولي ذلك بمنح سموه لقب قائد للعمل الإنساني وتسمیة الكویت مركزا للعمل الإنساني في تكریم أممي غیر مسبوق من منظمة الأمم المتحدة.

الكويت تحتفل بالذكرى 14 لتولي الشيخ صباح الأحمد سدة الحكم الشيخ صباح الأحمد الكويت

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq