الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 01:47 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة الصحة تستعرض التقرير الأول حول وباء كورونا مع منظمة الصحة العالمية

الصباح العربي

تستعرض وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مع كل من رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، والممثل الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية د..جان جبور، التقرير الأول حول الوضع الوبائي لفيروس كرونا عالميا وجاهزية مصر لمنع تسرب الوباء إلى البلاد .

ويتزامن ذلك مع ضخ وتوفير أجهزة ومستلزمات طبية إضافية للطوارئ ضمن خطة التأمين الطبي الاحترازية لمنع تسلل الفيروس للبلاد، في الوقت الذي لم يتم رصد أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس الكورونا المستجد في مصر.

وقال المتحدث لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن الوزيرة كانت وجهت بتوفير 10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، مجهزة لمكافحة العدوى، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية ومنها كورونا، بتكلفة تجاوزت الـ 55 مليون جنيه، مشيراً إلى أن كل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة.

ومن جهته قال رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، إنه تتم مناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض والعزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، كما تم تعميم منشور على جميع المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية، مؤكدًا أن مصر من أول الدول التي اتخذت إجراءات وقائية احترازية مشددة عقب تحذيرات منظمة الصحة العالمية مباشرةً.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد وضعت خطة تأمين طبي احترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (ncov- 2019) ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، وإصابة عدد من الأشخاص به بدولة الصين وبعض الدول الأخرى.

وزيرة الصحة تستعرض التقرير الأول حول وباء كورونا منظمة الصحة العالمية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq