الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:33 صـ
الصباح العربي

الحوادث

حجز دعوى إلغاء قرار فرض تدابير وقائية على واردات حديد ”العيدان”

الصباح العربي

قررت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من شركة ستار ايجيبت "حديد العشري" والتى طالبت بوقف تنفيذ القرار الوزارى رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية نهائية على الوردات من صنف عيدان وقضبان الحديد أو من صلب حديد التسليح لأغراض البناء، لجلسة 22 فبراير المقبل.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 9922 لسنة 74 قضائية، كل من وزير التجارة والصناعة وآخرين بصفتهم.

وذكرت الدعوى: "الشركة الطاعنة فوجئت بقيام بعض الشركات بتقديم شكوى كيدية وملفقة غير قانونية لوزارة التجارة والصناعة يزعمون فيها بوجود زيادة غير مبررة من واردات الحديد من صنف عيدان وقضبان الحديد والتى تستخدم لأغراض البناء".

وحدد الطاعن أسباب الاعتراض على القرار الصادر لمخالفتة صحيح الدستور والقانون موضحا أن المادة ٢٧من الدستور المصرى نصت على ان يهدف النظام الاقتصادى إلى تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية ويكفل رفع معدل النمو الحقيقى للاقتصاد القومى ورفع مستوى المعيشة والقضاء على الفقر.

ونشبت مشادة كلامية بين رئيس نادي الزمالك ومحمد بهاء أبو شقة المتدخل انضماميا مع الدولة، أثناء نظر دعوى وقف تنفيذ القرار الوزارى رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف عيدان وقضبان الحديد أو من صلب حديد التسليح لاغراض البناء صلب غير الخلائط "البليت"، وذلك بعد ان هاجم مرتضى منصور المتضامنين مع قرار وزارة التجارة والصناعة بفرض الرسوم.

وحضر عدد كبير من مؤيدى قرار وزير الصناعة والتجارة، والرافضين له من أصحاب شركات الحديد والموكل عنهم رئيس نادي الزمالك، وتكدست القاعة بالمتواجدين مما دعا المحكمة إصدار قرار رفع الجلسة نظرًا لحدوث المناوشات، وسرعان ما تدخل الأمن لفض المشادات التى علت صوتها داخل مقر مجلس الدولة.

حجز دعوى إلغاء قرار فرض تدابير وقائية واردات حديد "العيدان"

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq