الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 11:30 مـ
الصباح العربي

الأخبار

بدء تلقى تظلمات نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية القاهرة

الصباح العربي

أعلن محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن أنه اعتبارًا من صباح اليوم ولمدة 3 أسابيع سيتم تلقى التظلمات والإطلاع على ورق إجابة مواد الشهادة الإعدادية للترم الأول للعام الدراسى 2019/2020 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأضاف عطية، فى بيان اليوم، أن طلبات الاطلاع تتم عن طريق شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بعد تسديد الرسوم المطلوبة واحضار ايصال الدفع وصورة شخصية لولى الأمر وطلب من شئون الطلبة بالمواد المطلوب الاطلاع عليها .

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم أنه يسمح للطالب وولى أمره فقط بدخول لجنة النظام والمراقبة ويحظر استخدام الهاتف أثناء الاطلاع مشيراً إالى أن نتيجة التظلمات ستعلن بمقر شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من فحصها .

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد اعتمد نتيجة الترم الأول للشهادة الاعدادية الأسبوع الماضى وبلغت نسبة النجاح 77.7 %،وبلغت نسبة النجاح في مدارس القاهرة 77.7 % حيث حضر الامتحانات 150929 طالب وطالبة نجح منهم 117271 .

كما اعتمد محافظ القاهرة نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية ، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 100% وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين وعددهم 45 طالب 100% ، وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الدولية 95%، كما اعتمد نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية المهنية وبلغت نسبة النجاح 92.5 % .

وأنهى طلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، امتحاناتهم الخميس الماضى بمادة العلوم، والتي بدأت بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تفقد سير الامتحانات بمدرسة الطبرى الاعدادية بنين بمصر الجديدة مؤكدا أنه تم إعداد 707 لجنة على مستوى القاهرة تستقبل حوالى 164 ألف طالب وطالبة من بينهم 83500 طالب و 80500 طالبة تقدموا لامتحان الإعدادية هذا العام بالاضافة إلى 20 حالة مرضية بمستشفى 57357 من بينهم 6 حالات من محافظة القاهرة.

بدء تلقى تظلمات نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية القاهرة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq