الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

العنانى: نتحقق من شكاوى التلاعب بتأشيرات العمرة وأقصى عقوبة للشركات المخالفة

الصباح العربي

يعقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اجتماعا، اليوم الأحد، مع الجهات المختصة بتأشيرات العمرة وبوابة العمرة الإلكترونية، وذلك لبحث ماتردد عن قيام بعض الشركات بـ"تسقيع التأشيرات" لبيعها بأسعار عالية عن سعرها الحقيقى.

وقال الدكتور خالد العنانى إن بوابة العمرة الإلكترونية حاربت السمسرة والفساد وهى تعمل بضوابط محددة، ولكن قد يكون هناك بعض التصرفات الخاطئة من قبل بعض الشركات سيتم مواجهتها، واجتماع اليوم مع الجهات المختصة يأتى لضبط الأسواق والتحقق من أى مخالفات، وآى شركة تثبت مخالفاتها سيتم تنفيذ أقصى عقوبة عليها.

ومن جانبها دعت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة برئاسة حسام الشاعر، رئيس الغرفة أعضائها العاملين برحلات العمرة، الإلتزام بمواعيد الرحلات ذهاباً وعودة طبقاً للبرنامج المسجل على الأنظمة الإلكترونية للبوابة والمقدم من الشركات وأن تعديل هذه المواعيد دون الحصول على موافقات مسبقة يُعد مخالفة توجب الجزاء وفقاً لما ورد بالقانون رقم 38 لسنة 1977.

وأكدت الغرفة فى كتابها الدورى للشركات السياحية على أن خطة العمل لهذا الموسم تتضمن تفويج الرحلات على موسمين حرصاً على عدم التكدس، الموسم الأول ويشمل رحلات منذ بداية الموسم وحتى رحلات شهر شعبان بحد اقصى للعودة 10 رمضان .

وأضافت أن الموسم الثاني يشمل رحلات بدء من السفر أول رمضان وحنى العودة منتصف شوال ، وإنه لا يجوز ترحيل عودة رحلات الموسم الأول للعودة بعد 10 رمضان، وسيتم متابعه الرحلات وعودة المعتمرين بالمنافذ ومطابقتها مع توقيتات الرحلات المسجلة من خلال البوابة للتأكد من الإلتزام بالمواعيد المقرره طبقا لما قدمته الشركه عند الحصول علي الموافقات اللازمة لإستصدار الباركود، وفي حال المخالفة يعد ذلك اختراقاً لأنظمة العمل يوجب الجزاء طبقاً للقانون رقم 38 لسنة 1977.

العنانى نتحقق شكاوى التلاعب بتأشيرات العمرة وأقصى عقوبة للشركات المخالفة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq