الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:32 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجيش السوري يصد أكبر هجوم معاكس لـ”النصرة”

الصباح العربي

شهد محور "جمعية الزهراء" غرب حلب معركة كبيرة تمكن الجيش السوري من خلالها من صد هجوم كبير للمجموعات المسلحة استخدمت فيه العربات المفخخة وقتل فيه العشرات من المسلحين.

وأفادت وكالة "سانا"، أن "وحدات الجيش العربي السوري تصدت لهجوم إرهابي بـ 4 عربات مفخخة ودمرتها قبل وصولها إلى أهدافها على أطراف حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب".

وذكرت الوكالة أن المفخخات الأربع كان يقودها إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، وتم تدميرها على مشارف حي جمعية الزهراء.

وذكرت صفحات أن هذا الهجوم يعتبر أكبر هجوم للنصرة على حلب منذ سنوات، استخدمت فيه آلاف المقاتلين بمحاولة منها لدخول مدينة حلب وتحقيق اختراق في المحاور بعد التقدم الكبير الذي حققه الجيش السوري في ريف إدلب في الأيام الماضية، وأشارت إلى أن الهجوم فشل كليا وقتل تفيه العشرات من مقاتلي النصرة.

ويحقق الجيش السوري تقدما في ريف حلب الجنوبي الغربي على محور خان طومان وصوامع الحبوب. ولفتت الوكالة إلى أن وحدات الجيش تصدت الليلة الماضية لهجوم شنه الإرهابيون باتجاه نقاط الجيش وأوقعت أفراد المجموعات الإرهابية المهاجمة بين قتيل ومصاب وأسرت عددا منهم.

وكانت وحدات من الجيش السوري، تابعت أمس السبت، عملياتها العسكرية بريف إدلب الجنوبي الشرقي، مركزة اهتمامها على توسيع تطاق سيطرتها عند الأطراف الجنوبية الشرقية والغربية لمدينة "سراقب" الاستراتيجية، تمهيدا لاقتحامها عبر جبهة عريضة من بوابتها الجنوبية الواسعة.

883c9518c847c8f2cd09c6817fd0c260.png
الجيش السوري أكبر هجوم معاكس النصرة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq