الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:43 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط شخص بحوزته 180 طربة حشيش بالإسكندرية

الصباح العربي

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، لقيامه بالإتجار فى المواد المخدرة وبحوزته 180 طربة من مخدر الحشيش قبل ترويجها على عملائه، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية البيع والترويج.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية قيام أحد الأشخاص عاطل، له معلومات جنائية مسجلة ، مُقيم بدائرة قسم شرطة محرك بك) بالإتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع وخاصة مخدر الحشيش متخذاً من دائرة قسم شرطة محرم بك مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته عدد 180 طربة من مخدر الحشيش وزنت 22,5 كيلو جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بحيازة للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ضبط شخص بحوزته 180 طربة حشيش بالإسكندرية

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq