الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:44 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الصادق المهدي: التعاون مع نتنياهو لا يمثل مصلحة وطنية للسودان

الصباح العربي

أكد زعيم "حزب الأمة القومي" السوداني الصادق المهدي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتبع سياسة المواجهة مع القرارات الشرعية الدولية، وأن التعاون معه يمثل "خطا أحمر".
وقال المهدي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "نتنياهو ملاحق جنائيا في بلاده، وهو يتبع سياسة المواجهة مع كافة القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية، ويتخذ نهجا عنصريا بالنسبة لقيادة إسرائيل على أساس أنها دولة يهودية".

وأضاف: "لقاء رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان بالمسؤول الإسرائيلي لا يحقق أية مصلحة سواء للسودان ولا للدول العربية أو القضية الفلسطينية".

وتابع: "النهج يقفل الباب نهائيا أمام أي نوع من السلام العادل الشامل، وأي لقاء مع قيادة من هذا النوع لا يحقق المصلحة.. هذه القضية ما لم تعالج بالعدل ستكون مصدرا للغلو والتطرف".

وشدد على، أنه "ما جرى لا يمثل مصلحة وطنية للسودان ولأي واحدة من المكونات في إقليمنا ولا مصلحة دولية، ونحن لا ندري عما كانت عليه تفاصيل اللقاء، وسنعلم هذه التفاصيل".

وكشف مكتب نتنياهو، في بيان عبر "تويتر"، عن أن نتنياهو والبرهان عقدا لقاء في أوغندا، واتفقا على "بدء تعاون يقود نحو تطبيع العلاقات بين البلدين".

وجاء لقاء البرهان ونتنياهو المفاجئ في وقت يتصاعد فيه الرفض العربي والإسلامي لخطة أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء الماضي للتسوية في الشرق الأوسط، وصارت تعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".

الصادق المهدي التعاون مع نتنياهو مصلحة وطنية للسودان

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq