الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:57 مـ
الصباح العربي

الرياضة

اتحاد الكرة: حصلنا على موافقة لتطبيق VAR في ملعبين

الصباح العربي

أكد أحمد عبد الله عضو لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري، أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" وافق على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في ملعبي القاهرة والسلام.

وأشار عبد الله في تصريحات عبر قناة أون سبورت، إلى أن تكلفة استخدام التقنية تصل إلى 4 ملايين و250 ألف يورو، مع دفع مبلغ يتراوح بين 600 ألف إلى 700 ألف يورو بعد انتهاء العقد الحالي.

وقال عضو لجنة اتحاد الكرة: "تلقينا موافقة فنية على النظام الذي نعمل به بالفعل، وخلال الأسبوع القادم سيتواجد مسؤولين من إيفاب في مصر لمتابعة مباريات سيتم خلالها تطبيق التقنية".

وأكمل: "نسير وفقًا للخطة التي تم الموافقة عليها بالفعل، وإذا استمرت الأمور بهذه الطريقة وفقًا لجدولنا فإن التقنية ستظهر خلال مباريات الدوري وكأس مصر هذا الموسم".

وأضاف: "تمويل تقنية الفيديو سيكون عن طريق اتحاد الكرة، وسيكلفنا 4 ملايين و250 ألف يورو لمدة ثلاثة سنوات وستة أشهر، مع أحقية الشراء".

وأوضح: "سنقوم في كل عام بدفع المبلغ المطلوب خلاله، وبعد نهاية هذه المدة سنحصل على أحدث معدات موجودة وقتها مع دفع مبلغ 600 ألف أو 700 ألف يورو تقريبًا".

وأردف: "حصلنا على موافقة فنية لتطبيق تقنية الفيديو في استاد القاهرة والسلام، ونعمل حاليًا للحصول على موافقات في كل ملاعب الدوري".

واختتم: "لدينا أربعة سيارات لتطبيق التقنية، ومعدلنا في مباريات الدوري هو ثلاث مباريات في اليوم، وبالتالي فإن كل سيارة سيكون لها خط سير تتحرك وفقًا له".

اتحاد الكرة حصلنا موافقة لتطبيق VAR ملعبين

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq