الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:54 صـ
الصباح العربي

محافظات

بالصور.. رئيس قطاع الرعاية والتمريض بوزاره الصحة تجتمع بمديري الإدارات الصحية بكفر الشيخ

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

عقدت الدكتورة هناء سرور رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة،امس الأربعاء، إجتماعا مع الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بحضور الدكتور هاني سلامة، عضو المكتب الفني للقطاع بالوزارة، بحضور الدكتور محمد خيرى، مدير إدارة الرعاية الاساسية بمديرية الصحة، ومدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة، ومديري الإدارات الصحية، ومدير إدارة التمريض، وبعض مساعدي مديري الإدارات بالمديرية، لمناقشة أهم برامج ومبادرات الرعاية الأساسية التي تقدمها وزارة الصحة.

تناول الاجتماع برنامج السمعيات لحديثي الولادة من سن يوم الى 28 يوم، حيث اشادت "سرور" بالدور الذى يقوم به فريق المبادرة على مستوى المحافظة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتسجيل الإلكتروني أولا بأول.

كما تناول الاجتماع مبادرة صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي، وأكدت على استمرارية المبادرة، وضرورة انجاز المستهدف والوصول اليهم بشتى الطرق، كما اشارت الى ضرورة تنشيط المبادرة عن طريق تفعيل دور التثقيف الصحي, والرائدات الريفيات لشرح اهميه الحفاظ على صحة المرأة المصرية.

واستعرضت "سرور" المستشفيات النموذجية وبرنامج الإحالة، وقالت إن برنامج "الإحالة" هو نموذج مصغر، وبداية تفعيل نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة كفر الشيخ، والذى سيتم تفعيله لخدمة أهالي مركز بلطيم كخطوة أولى، وذلك ضمن توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مشيدة بالتعاون والتكامل المؤسسي بين مديرى الادارات لنجاح ذلك البرنامج.

وفى نهاية الاجتماع أشادت "سرور" جاهزية وكفاءة فرق عمل مديرية الشئون الصحية ودور إدارة الرعاية الاساسية في تذليل العقبات والصعاب للارتقاء بمستوى الرعاية الاولية على مستوى المحافظة، مؤكدة على اننا جميعا شركاء في العمل بالمنظومة.

كما أوصت بضرورة توفير الأدوية ومستلزمات العمل والتشغيل والأسنان بإدارة بلطيم الصحية، والتأكيد والتشديد على توفير الألبان وبطاقات المواليد بشكل دائم ، ضرورة أعادة توزيع سجلات الأم الحامل بين الإدارات وتوفيرها بجميع الوحدات الصحية، والاستعداد لحملة شلل الأطفال القادمة.

3715a18e5c50882a0a960d081135cead.jpg
8e5e8bbc756773cd12d04198044dc651.jpg
بالصور رئيس قطاع الرعاية والتمريض بوزاره الصحة تجتمع بمديري الإدارات الصحية بكفر الشيخ

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq