الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:16 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مايا مرسى تبكى بسبب نجلها خلال افتتاح مستشفى الناس بشبرا الخيمة

الصباح العربي

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أنها لم تكن تتوقع المشاركة فى مثل هذه المبادرات، وقالت: "قلوب ولادنا مش بنبقى عارفين فيها إيه".

وطالبت رئيس المجلس القومى للمرأة النوادى الرياضية، بإجراء كشف طبى على قلوب الأطفال قبل البدء فى المشاركة للاطمئنان عليهم.

وذرفت الدكتورة مايا مرسى دموعها، متمنية أن تؤتى هذه المبادرة الهدف المنشود لها وتعميمها بالمدارس والجامعات والأندية ومراكز الشباب.

جاء ذلك في أول ظهور لها عقب وفاة نجلها قبل أسابيع ومشاركتها فى احتفالية افتتاح مستشفى الناس الخيرى بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية، ووزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج، ووزيرة التخطيط هالة حلمى السعيد، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وعدد من الفنانين.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ستسعى بالتنسيق مع مستشفى الناس بشبرا الخيمة إلى إقامة مجموعة من الأنشطة الرياضية لدعم المستشفى، متمنيا انتشار مجموعة من النماذج لهذه المستشفى على مستوى الجمهورية.

فيما وجه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الشكر للمهندس أيمن عباس، رئيس مجلس الأمناء بالمستشفى، والنائبة أنيسة حسونة، المدير التنفيذى للمستشفى.

 

وأضاف أن مستشفى الناس للأطفال الخيري الجديد يعد أكبر المراكز الطبية المتميزة للأطفال على مستوى المنطقة العربية وأفريقيا والشرق الأوسط مما يجعل هذا صرحا طبيا عملاقا تزهو به مصر كلها، إذ يعد نموذجا مشرفا للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لخدمة المواطن، وتتولى النائبة أنيسة حسونة منصب المدير التنفيذي للمستشفى.

 

 

 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى نحو ٦٠٠ سرير، كما يضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية، وبه أحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح والدقة للقلب والأوعية الدموية.

 

 

 

يذكر أن المستشفى فتح أبوابه لخدمة جميع المرضى بالمجان، حيث بدأ نشاطه وخدماته في مبنى أمراض وجراحة القلب للأطفال أولا حيث تتسبب هذه الأمراض في وفاة العديد من الأطفال في جمهورية مصر العربية، فضلا عن وجود قائمة انتظار طويلة لهذه الجراحات، ويأمل المستشفى في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًّا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة، وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم، وقد بدأت العيادات الخارجية في استقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها.

مايا مرسى تبكى بسبب نجلها خلال افتتاح مستشفى الناس بشبرا الخيمة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq