الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 12:14 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

بالفيديو.. الرئيس الصيني في أول ظهور علني منذ انتشار كورونا

الصباح العربي

شوهد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الاثنين، في أول ظهور علني له منذ أسابيع، عقب اختفائه عن الأنظار بعد انتشار فيروس كورونا .

وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية، ان شي قام بزيارة مفاجئة لأحد أحياء مقاطعة تشاويانج في بكين، مع عودة بعض الصينيينن إلى عملهم اليوم بعد عطلة العام القمري التي أمتدت بعد تفشي وباء كورونا.

وخلال الزيارة، تم قياس درجة حرارة الرئيس الصيني، الذى رحب به السكان والعمال، فيما قام الأول بتفقد أعمال الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته في بكين.

وكان العمال في الصين بدأوا العودة إلى عملهم في المكاتب والمصانع في شتى أنحاء الصين، اليوم الاثنين، بعد أن خففت الحكومة بعض القيود المفروضة على العمل والتنقل في أعقاب تفشي فيروس كورونا الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 900 شخص معظمهم في بر الصين الرئيسي.

وتوفي أمس الأحد، 97 شخصا مسجلا بذلك أكبر عدد من حالات الوفاة خلال يوم واحد منذ اكتشاف تفشي كورونا أول مرة في ديسمبر في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي.

وتسبب الوباء في تعطيل كبير للحياة في الصين حيث تحولت المدن الصينية التي تعج عادة بالحركة إلى مدن أشباح خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن أمر زعماء الحزب الشيوعي بإغلاق فعلي للمدن وإلغاء الرحلات الجوية وإغلاق المصانع والمدارس.

وكانت السلطات قد طلبت من الشركات تمديد عطلات السنة القمرية الجديدة عشرة أيام بعد أن كان من المقرر أن تنتهي مع نهاية يناير.

بالفيديو الرئيس الصيني أول ظهور علني منذ انتشار كورونا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq