الصباح العربي
الأربعاء، 19 فبراير 2020 04:18 صـ
الصباح العربي

محافظات

زيادة حصيلة استرداد الأراضي بالقاهرة إلى 340 ألف م2

الصباح العربي

صرح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن قوات انفاذ القانون بالمحافظة تمكنت حتى اليوم العاشر من بداية الموجة 15 لاسترداد أراضى الدولة " حق الشعب " من تنفيذ 143 قرار ازالة ، ليصل اجمالى ما تم استرداده من أراضي الدولة المتعدى عليها حتى الآن 340 ألف م2 .

وأضاف عبد العال أن المنطقة الجنوبية احتلت المرتبة الأولى فى أعمال الإزالة بـ 291 ألف م2 بعد تنفيذ 59 حالة إزالة تلتها المنطقة الشرقية باسترداد 44 ألف م2 ناتج تنفيذ 20 حالة إزالة .

وأكد محافظ القاهرة أن ملف ازالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة يأتي فى مقدمة اولويات أجهزة محافظة القاهرة خلال الفترة الحالية من اجل عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز.

وأوضح المحافظ أن الموجه الـ 15 تشمل الحالات التي لم تتقدم بأي طلبات تقنين ومازالت متعدية علي أراضي الدولة ، والحالات التي تقدمت بطلبات تقنين ولم تثبت جديتها ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة وكذلك الحالات التي أقرت لجنة التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط ، بالإضافة إلي حالات التعدي على أراضي المنفعة العامة .

زيادة حصيلة استرداد الأراضي بالقاهرة 340 ألف م2

محافظات