الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:49 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرا التنمية المحلية والبيئة يفتتحان محطة المناولة الوسيطة بالجيزة

الصباح العربي

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ود.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة محطة المناولة الوسيطة بمنطقة كرداسة بالجيزة، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب بينهم النائب سعيد حساسين عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي والمهندس علاء والي عضو مجلس النواب .

واستمع شعراوي ووزيرة البيئة إلى شرح حول المشروع، والذي يهدف إلى سرعة التخلص من المخلفات حفاظاً على البيئة وخدمة مركز ومدينة كرداسة وأوسيم، ووصلت تكلفة إنشاء المحطة حوالي ١٧ مليون جنيه .

وقال وزير التنمية المحلية إن الهدف من المحطة أيضاً هو رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل بما يعود بالنفع على المواطنين بتلك المنطقة وبعض المناطق المحيطة بها خاصة بعد أن كانت تتراكم كميات كبيرة من المخلفات والقمامة في الشوارع.

وأضاف شعراوي أن الوزارة قامت بتوفير مبلغ ١٠ مليون جنيه كتمويل لإنشاء هذه المحطة على مساحة ٣٥٠٠ متر والمساعدة في حل وإنهاء تلك المشكلة.

وأوضح أن المحطة مجهزة بأنظمة إطفاء حريق ذاتي ومصممة بنظام تهوية طبيعي، كما يمكنها استيعاب حتى ٣٦٠٠ طن ، كما أن كرداسة وأوسيم يخرج منها يومياً ٧٠٠ طن مخلفات ،وأشار شعراوي إلى أنه تم إعداد خطة تشغيل المحطة من خلال الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة .

وتحدث وزير التنمية المحلية مع أعضاء مجلس النواب، مؤكداً دعم الوزارة لجهود محافظة الجيزة لخدمة المواطنين في كافة المشروعات التنموية وعلى رأسها البنية الأساسية لمنظومة النظافة الجديدة من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومدافن صحية ورفع التراكمات الموجودة، بالإضافة إلى مشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لتلبية الاحتياجات العاجلة لمواطني المحافظة .

ومن جانبهم أعرب أعضاء مجلس النواب في منطقة كرداسة عن سعادتهم لإنشاء تلك المحطة ومساعدة سكان منطقة كرداسة وناهيا وأوسيم في حل مشكلة القمامة، وقدموا الشكر لوزارة التنمية المحلية على الدعم الذي يتم تقديمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزيرا التنمية المحلية لبيئة يفتتحان محطة المناولة الوسيطة بالجيزة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq