الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:41 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شعراوى: وضع مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة العالمية

الصباح العربي

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، استضافة الوزارة للاجتماع التنسيقي الخاص بمشروع إحياء مسار العائلة المقدسة ضمن سلسلة الإجتماعات التي تعقد بمقر الوزارة لبحث سرعة الانتهاء من مرحلة إعداد وتشغيل نقاط المسار الـ25 وكذا البنية التحتية لكافة نقاط المسار بالمحافظات، لوضع مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة العالمية .

وقال شعراوي إن الإجتماع شارك فيه سكرتير عموم محافظات القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء ، وعدد من قيادات الوزارة واللجان الفنية المكلفة فى كل محافظة وممثلين لوزارات السياحة والآثار و لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب و الكنيسة القبطية المصرية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن اللجنة انتهت فى الإجتماعات السابقة من المقايسات الفنية الخاصة بالإنتهاء من الأعمال الانشائية والطرق والبنية التحتية والرعاية الآثرية والترميم لكافة نقاط المسار بحيث تكون جاهزة لإطلاق المشروع فى الموعد المحدد والمتفق عليه، وكذا استعراض المخطط الاستثمارى للمشروع وعمليات الترميم الجارية وذلك فى إطار من التنسيق الكامل بين كافة الجهات التنفيذية وعلى رأسها مجلس الوزراء ومجلس النواب .

وأوضح أنه تم خلال الإجتماع استعراض ما تم تحقيقه وإنجازه من كافة الجهات المشاركة والمحافظات للإنتهاء من المشروع ، وبحث توفير المبالغ المالية المطلوبة لاستكمال ما تبقى من بعض المشروعات وذلك بتمويل من صندوق التنمية السياحية ووزارة التنمية المحلية والمحافظات .

و تم الإتفاق خلال الإجتماع على بذل الجهود الممكنة لكافة الجهات للانتهاء من الأعمال المحددة ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمسار بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضارى لإضفاء مظهراً أثرياً وجماليًا عليها بما يليق بالمسار لاستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وإنجاز المشروع بصورة مشرفة تليق باسم مصر والتنسيق مع كافة الشركاء من المجتمع المدنى والقطاع الخاص لبحث أفضل الطرق الممكنة للترويج السياحي والاثري لهذا المشروع القومى الهام .

وأشار شعراوى إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد اجتماعات منفصلة مع كل محافظة مع اللجنة الفنية المشكلة من وزارتى التنمية المحلية والسياحة والآثار لبحث أفضل السبل الخاصة بالترويج السياحى وإدارة نقاط المسار والحفاظ عليها وصيانتها ووضع خريطة للإنتهاء من المشروعات فى التوقيات المحددة .

وأشاد بمستوى التعاون الذى تقدمه كافة الوزارات والجهات المشاركة فى هذا المشروع المهم لمصر خاصة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ومجلس الوزراء ووزارات الآثار والسياحة والداخلية والكنيسة المصرية ، كما أشاد شعراوى بكافة الجهود التى تقوم بها كافة المحافظات أيضاً فى هذا الشأن خاصة وأن هذا المشروع يحظى بأهمية بالغة لدى القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء فى ظل اهتمام كبير لملايين السياح فى العالم.

شعراوى وضع مسار العائلة المقدسة خريطة السياحة العالمية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq