الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:22 صـ
الصباح العربي

الأخبار

القوى العاملة: إيقاف نشاط 4 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون

الصباح العربي

قررت وزارة القوى العاملة، إيقاف نشاط 4 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، لحين زوال أسباب الإلغاء أو الإيقاف، فضلاً عن رفع الإيقاف عن شركتين ، وذلك لزوال أسباب الوقف.

وأوضح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الشركات الأربع التي تم إيقاف نشاطها هي: شركة "سيف العرب" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1161)، وشركة "شبة الجزيرة السعودية ترخيص رقم (1162)، وشركة " يونس" ترخيص رقم (1008)، "الأماني سابقا" ترخيص رقم (604) شركات ، وذلك لحين توفيق الأوضاع .

كما أوضح "سعفان" أن الشركتين التي تم رفع إيقافهما هما: شركة "أصدقاء الخليج لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1212)، وشركة "المحور" ترخيص رقم (897) شركات، وذلك لزوال أسباب الوقف .

وأشار الوزير إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطاً من الشروط، أو تقاضى أي مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وأنها في سبيل ذلك تقوم بالتفتيش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.

االقوى العاملة إيقاف نشاط 4 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq