الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:58 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نقابة الغزل والنسيج: لن نسمح بتشريد مليون و٢٠٠ ألف عامل

الصباح العربي

قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة، إنه لن يسمح بتدمير الشركة وتصفيتها وتشريد العمال نظراً لأنها زاخرة بالماكينات والآلات وتستطيع أن تعمل وتنتج.

جاء ذلك خلال لقاء صباح اليوم بمحافظة الإسكندرية برئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للغزل والنسيج والعضو المنتدب المهندس " رفعت هلال " بحضور علاء طلبة آمين صندوق النقابة وشعبان عطية نائب رئيس النقابة وأعضاء اللجنة النقابية بالشركة برئاسة أشرف عبد المنعم والمهندسة إيناس الجندي مدير أكاديمية الحياكة والتفصيل للإطلاع على المستجدات بالشركة.

أضاف إبراهيم، أن هذه الشركة تم بيعها عام 1998 لاتحاد مساهمين وقاموا ببيع عدة قطع أراضى تربحوا منها الملايين وانبثق منها عدة شركات منها مصنع بالسادات تمت إقامته من سنوات بتكلفة مالية 350 مليون والتي تتعدى قيمته الآن 2 مليار جنيه والآن يريدوا بيعها بأكثر من 5 مليار جنيه وتسريح العمالة الموجودة بها مؤكدا أنهم رغم ذلك يحاولون التنصل من حقوق العمال.

جدير بالذكر أن قطاع الغزل والنسيج يعد من اكبر القطاعات والذي يضم 1000،200 مليون و200 الف عامل.

جدير بالذكر أن مساحة الأرض المقامة عليها الشركة 43 فدان وتقلصت حجم العمالة بها من 5000 إلى 500 الغالبية العظمي منهم لا تتعدي مدة خدمتهم 15 ورواتبهم لا تتخطي 2000 جنيه مصري لا غير أكبرهم لا يزيد عن 36 عاما.

نقابة الغزل والنسيج نسمح بتشريد مليون ٢٠٠ ألف عامل

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq