الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:19 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نيفين القباج: توفير 5 آلاف قرض لأبناء محافظة بني سويف

الصباح العربي

سلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفقة الدكتور محمد هانئ غنيم ٣٠ دراجة بخارية لذوي الإعاقة في محافظة بني سويف، وذلك في ثاني محطاتها بالمحافظة.
وأعربت القباج عن سعادتها بتسليم الدراجات البخارية لذوي الإعاقة والتي كانت متوقفة منذ عام ٢٠٠٨، مشيرة إلى مساهمة من بنك ناصر الاجتماعي والمحافظة وجمعية رعاية المؤسسات.
وأعلنت القباج عن توفير ٥ آلاف قرض لأبناء المحافظة من المرفوضين من برنامج تكافل وكرامة أو من أوشكوا على الخروج من البرنامج بمبلغ ١٠ آلاف جنيه لكل قرض، لكي يكون المجتمع نشيطا ومنتجا.
وأشارت القباج إلى أن الوزارة تشمل ذوي الإعاقة بحماية اجتماعية شاملة، وتقدم قروضًا لذوي الإعاقة تدعو لتدريبهم وتشجعيهم وخروجهم للعمل، مؤكدة أنه سيتم تطبيق نسبة ٥٪ الخاصة بعمل ذوي الإعاقة في كافة المؤسسات العامة والخاصة.
وأعربت القباج عن سعادتها بالتواجد في محافظة بني سويف، مشيرة إلى أن محافظات الوجه القبلي قريبة إلى قلبها وأكثر سعادة عند التواجد مع الأبناء من ذوي الإعاقة.
ولفتت القباج إلى أن الأبناء من ذوي الإعاقة يحتاجون للدعم والتشجيع، مؤكدة أن الوزارة تسعى لأن يكون مكان ذوي الإعاقة في المجتمع بإخراج طاقاته وإتاحة كافة المباني لهم؛ فيما شددت على أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في التعامل مع ذوي الإعاقة.

نيفين القباج توفير 5 آلاف قرض لأبناء محافظة بني سويف

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq