الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 06:16 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الدفاع يلتقى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية

الصباح العربي

إلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيدة فلورانس بارلى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت لها مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

ثم عقد الجانبان لقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين الدولتين فى مختلف المجالات .

وأكد القائد العام خلال اللقاء على إعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتى تأتى إمتداداً لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولا سيما فى المجال العسكرى , وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين .

من جانبها أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر كونها دولة محورية ورائدة بالمنطقة ، وأشادت بدور مصر البارز فى مكافحة الإرهاب ودورها الداعم للأمن والإستقرار والسلام بالشرق الأوسط .

أعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وإنعكاساتها على الساحة المحلية والدولية , وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

حضر اللقاء الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

وزير الدفاع يلتقى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq