الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:17 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أمراء سعوديون يعلقون ضمنيا على قرار اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف

الصباح العربي

اجتاح هاشتاغ "كلنا محمد بن سلمان" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية بعد ساعات من أنباء اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، ولي العهد السابق بتهمة، الخيانة.

أمراء سعوديون يعلقون ضمنيا على قرار اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايفبلومبرغ: بن نايف وبن عبد العزيز كانا يخططان للانقلاب في السعودية

وعلق بعض الأمراء بشكل ضمني على تلك الأنباء مستخدمين الهاشتاغ، فغرد الأمير سطام بن خالد آل سعود والأمير عبد العزيز بن متعب آل سعود، كل على حدة، بمقطع شعري معروف في مدح الأمير محمد بن سلمان.

وكتب الأمير عبد الله بن سلطان آل سعود على صفحته: "من سالمهم سالمناه، ومن عاداهم عاديناه، هذا أمر بايعنا عليه وعاهدنا الله به، والأمر من قبل ومن بعد لله"، مرفقا كلماته بوسم #كلناسلمانكلنا_محمد، الذي أثار ضجة وبات تراند في المملكة.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمقربة، أن السلطات السعودية اعتقلت الأميرأحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، بعد تفتيش منزليهما، واعتقلت أيضا شقيق الأمير محمد، نواف بن نايف.

وقالت الصحيفة إن اعتقال الأميرين، وهما حسب وصفها "من أكثر الشخصيات البارزة في المملكة" من شأنه "تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإزاحة منافسيه على اعتلاء العرش".

وذكرت أن حراسا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوهما وفتشوا منزليهما، مشيرة إلى أنه قد وجهت لهما تهمة "الخيانة".

c51099b3e3a18006fa92bbf469165856.png
أمراء سعوديون يعلقون ضمنيا على قرار اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq