الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:27 مـ
الصباح العربي

الأخبار

انطلاق المؤتمر السنوى لصناع الخير

الصباح العربي

انطلق، منذ قليل، المؤتمر السنوي لمؤسسة "صناع الخير" للتنمية تحت عنوان "نبض حياة" بالتعاون مع "باير- مصر" وتحت رعاية مجلس الوزراء.

حضر المؤتمر نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر سابقا، وبمشاركة مجموعة من الفنانين والرياضيين، من بينهم الكابتن أحمد حسن، الكابتن شوقي غريب، الفنانة بشرى، وعدد من الإعلاميين والمسئولين في مؤسسة "صناع الخير".

وفي كلمتها أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بما تقدمه مؤسسة صناع الخير من مبادرات ومشروعات تنموية ونجاحها علي مدار السنوات الماضية في عدد كبير من المواطنين كما أشارت القباج إلى أن الوزارة تشجع جميع المؤسسات التنموية وخصوصا التي تعمل بالمحافظات الحدودية وهو ما قامت به صناع الخير في البحر الأحمر وسيناء والوادي الجديد.

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تدخل في شراكة مع عدد من المؤسسات ومنها مؤسسة صناع الخير في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تستهدف القرى الأكثر احتياجا.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه من المتوقع أن تصدر اللائحة التنفيذية بقانون العمل الأهلي خلال الأسابيع القادمة مما سيسهم في دفع العمل التنموي في مصر خطوات واسعة للإمام وسيمنح الجمعيات والمؤسسات الأهلية مساحة أكبر من الحرية والتنوع في العمل الأهلي وسيتسع لدمج عدد اكبر من المتطوعين في العمل الأهلي لدعم قيم الانتماء وإعادة صياغة العلاقة بين الشباب وقضايا الوطن .

يذكر أنه سيتم خلال المؤتمر إطلاق ثلاث مبادرات جديدة، هي " نبض حياة" لعلاج مرضى القلب، ومبادرة "طاقة نور" لعلاج مرضى الشبكية، ومبادرة "لمسة خير" لعلاج الأمراض الجلدية المزمنة.

انطلاق المؤتمر السنوى لصناع الخير

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq