الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:14 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة: السياحة آمنة في مصر ولا داعي للخوف واتبعوا العادات الصحية السليمة

الصباح العربي

قالت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إن قطاع السياحة في مصر آمن، موجهةً رسالة للعاملين بالقطاع السياحي بضرورة إتباع الأساليب الصحية السليمة للوقاية من كافة الأمراض المعدية.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ووزير السياحة والآثار د.خالد العناني، ووزير الطيران المدني الطيار محمد منار، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الأحد 8 مارس، معبد الكرنك، في إطار متابعة تطبيق خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة والسكان، والسادة الوزراء قاموا بجولة تفقدية لمعبد الأقصر باعثين رسالة طمأنينة لجميع السائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مشيدين بالإقبال الكبير من السائحين من كافة دول العالم لمشاهدة المعالم الأثرية بمعبد الكرنك.

وفي هذا الصدد أشارت وزيرة الصحة إلى أنه لا داعي للمبالغة في ردود الأفعال حيال ما تم رصده من حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد بالأقصر حيث أكدت أن المركب النيلي الذي تم اكتشاف حالات به هو بؤرة المرض، موضحة أن كافة الحالات التي تم اكتشافها الحاملة للفيروس كانت دون أعراض للمرض، وذلك بفضل نظام الترصد الوقائي القوي الذي تمتلكه مصر والذي أشادت به منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن جميعها حالتها مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة، بمستشفي العزل، كما تم تعقيم وتطهير المركب.

حرص الوزراء على تبادل الحديث مع السائحين لمعرفة ردود أفعالهم، الذين أكدوا أن مصر من أهم المزارات السياحية لديهم، وأنهم مستمتعون تماماً بالمزارات السياحية والطقس الرائع، إضافةً إلى كرم الضيافة والأمان الذي يشعرون به على أرضها، مشيرين إلى تكرار زيارتهم لمصر.

الصحة: السياحة آمنة مصر ولا داعي للخوف العادات الصحية السليمة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq