الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:10 مـ
الصباح العربي

الحوادث

اليوم.. ”الجنايات” تصدر حكمها بمنع التصرف بأموال علاء وجمال مبارك

الصباح العربي

تصدر اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار عمر خليل عبدالعزيز، في أمر منع 9 متهمين بقضية التلاعب بالبورصة من بينهم جمال وعلاء مبارك في التصرف بأموالهم.

يذكر أنه قضت محكمة جنايات القاهرة، في 22 فبراير الماضي ، ببراءة علاء وجمال مبارك، وأيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، و حسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، و حسين لطفي و غيابياً للرابع أحمد نعيم بدر، وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية قبل أحمد فتحي حسين سليمان لوفاته وذلك في قضية "التلاعب بالبورصة".

وكانت أسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق (أوف شور).

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود، أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.

اليوم الجنايات تصدر حكمها بمنع التصرف بأموال علاء وجمال مبارك

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq