الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:48 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الصحة اللبنانية تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 187

الصباح العربي

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ونقلت وكالة "النشرة" اللبنانية بيان وزارة الصحة وجاء فيه: "ابتداءا من 21 شباط وحتى تاريخ 21 آذار 2020، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 187 حالة بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في ​مستشفى​ ​رفيق الحريري​ الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من ​المستشفيات​ الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة حيث تم تسجيل 24 حالة جديدة عن الأمس".

ولفت البيان إلى أن "الوزارة تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم مع تحديد ومتابعة جميع المخالطين ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس، كما تتابع التقصي الوبائي (مصدر العدوى) لبعض الحالات التي شخصت أخيرا".

كما ناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية ولا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.

وجهزت السلطات اللبنانية مستشفيات لاستقبال المصابين بفيروس كورونا في مختلف المناطق اللبنانية، وبحسب إحصاءات وزارة الصحة، يوجد نحو 10 آلاف سرير في جميع مستشفيات لبنان، و2000 سرير للعناية الفائقة، و600 سرير مع أجهزة تنفّس.

الصحة اللبنانية تسجيل 24 إصابة جديدة فيروس كورونا يرتفع إجمالي الإصابات إلى 187

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq