الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:18 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تقرير من الـ Imperial college يكشف فيه ان الـ Peak لفيروس الكورونا يستمر لثلاث شهور

الصباح العربي

د. محمد ابراهيم بسيوني عميد طب المنيا السابق

نقطة البداية للتحليل هي لو ان وباء الكورونا لم يتم كبحه هذا من شأنه أن يصيب ثمانية من كل 10 أشخاص، وفقا للباحثين، مع 510،000 حالة وفاة في المملكة المتحدة و 2.2 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا التقدير يعتمد على معدلات الاستشفاء في إيطاليا، ويفترض أن كل مريض يتلقى الرعاية الكافية. وجد الباحثون أن الأسرة المتاحة لمرضى الحالات الحرجة سيتم تجاوزها بالفعل في الأسبوع الثاني من أبريل. في ذروة المرض، فلكل 30 مريضًا يحتاجون إلى رعاية حرجة، يمكن علاج واحد فقط بشكل مناسب. وستحدث ذروة الوفيات بعد حوالي ثلاثة أشهر. بسبب حجمها الجغرافي وعدد سكانها الأصغر سنًا، تتخلف الولايات المتحدة عن المملكة المتحدة في مدى سرعة انتشار الفيروس ومعدل الوفيات التي يسببها.

و في أثناء اكتشاف وتطوير لقاح للكورونا وهي عملية يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 18 شهرًا أو تحديد الأدوية المضادة للفيروسات، تُترك حكومتا الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بخيارين غير عاديين.

الأول هو "استراتيجية التخفيف" للحد من ذروة العدوى بينما يبني السكان مناعة؛ والثاني هو نهج "قمع" أكثر حدة لقمع الوباء، مهما كانت التكلفة على الاقتصاد، أو صدمة الحياة الاجتماعية.

الزم بيتك ولا تخرج إلا للضرورة ولا تخالط الناس، لا زيارات ولا استقبالات. لا تلامس الناس، السلام شفهي، الأمر لا يحتمل المجاملات. احرص على نظافة يديك وغسلها بالصابون ل٤٠ ثانية بالذات بعد الخروج من البيت. لا تلمس وجهك إلا بعد غسل يديك.

تقرير Imperial college الـ Peak لفيروس الكورونا يستمر لثلاث شهور

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq