الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 11:19 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الإنتاج الحربي: المطهرات متوفرة بمنافذ البيع التابعة للوزارة

الصباح العربي

كشف المهندس عبد المنعم هنداوي رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) عن وضع خطة بدأ تنفيذها بداية من يوم 15/3/2020 لإنتاج أنواع جديدة من مواد التطهير والتعقيم، وهي البيتادين بتركيز (7.5%) و(10%)، والكحول المطهر بتركيز (70%)، وجيل كحولي ايثيلى المعقم والمطهر للأيدي.

وأشار إلى ان الوزارة تساهم في مواجهة الارتفاع غير المبرر الذي شهدته الأسواق المصرية في أسعار المنظفات والمطهرات نتيجة لإستغلال البعض للخطر الصحي وانتشار فيروس "كوفيد - 19" المعروف باسم "كورونا.

وأضاف هنداوي في تصريحات خاصة " البوابة نيوز" أنه خلال شهر مارس الجاري سيبدأ الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية منها ‘ موضحا أن الشركة تقوم بتصنيع المنظفات وبعض أنواع المطهرات منذ عام ونصف، تحت اسم "أكتيف برو Active Pro"،.

ولفت إلى ان الشركة تنتج بعض "المطهرات" مثل (الكلور الأبيض والألوان، والمطهر الطبي) والتي تعد من المنتجات الحيوية والمهمة للمواطن لمواجهة فيروس كورونا ‘ ومختلف الأمراض المعدية بشكل عام، بالإضافة لإنتاج بعض "المنظفات" المختلفة مثل (الصابون السائل، سائل اليدين، سائل الاستحمام، منظف الأفران، منعم الملابس، ملمع الزجاج).

وقال هنداوي إن المنظفات متوفرة بجميع المعارض ومنافذ البيع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وهي معارض (الهرم- التحرير- رمسيس- روكسي- شبرا- طنطا- الإسكندرية- البحيرة- حلوان)، بينما المطهرات متوفرة بمعارض التحرير ورمسيس وروكسي.

وتابع هنداوي أنه تم التعاقد مع وزارة الصحة وشركات النظافة لتوريد هذه المنتجات إليها ‘لافتا إلى ثقة وزارة الإنتاج الحربي الكبيرة في منتجات الشركة من المطهرات والمنظفات فتم استخدامها في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الوزارة وشركاتها التابعة في الوقت الحالي لمكافحة الفيروس لتطهير مبانيها.

الإنتاج الحربي المطهرات متوفرة بمنافذ البيع التابعة للوزارة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq