الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 07:01 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

العناني: الرئيس السيسي كلف الحكومة بتنفيذ إجراءات للحفاظ على العمالة

الصباح العربي

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن قطاع السياحة والآثار من أكثر القطاعات التى تأثرت بسبب الأزمة العالمية التي سببها فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية التي قامت مصر بتنفيذها كانت للحفاظ على حياة وصحة المصريين والسائحين، عن طريق تعليق الطيران والأنشطة بمعظم الفنادق والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى الغلق الكامل للمتاحف والمواقع الأثرية.

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جميع الإجراءات التى اتخذت بسبب انتشار فيروس كورونا كان لها تأثير سلبي على قطاع السياحة والطيران،لافتا إلى أن الأولوية في اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت للعاملين بتلك القطاعات ومحاولة التعويض عن تلك الآثار السلبية.

وأوضح أن أغلب القطاعات الخاصة بالسياحة هى قطاعات خاصة،والتى كانت لديها مشكلة خلال تلك الأزمة فى ضخ السيولة وصرف المرتبات للعاملين،فبالتالى بدأ بعض رؤساء شركات السياحة بالإتجاه الذى يهدد حياة واستقرار العاملين بالقطاع، مضيفا أنه تم عرض عدة قرارات أمام الرئيس السيسي تخص القطاع، والذى بدوره قام بتوجيه قرارات حاسمة بعمل حزمة من الإجراءات التى تساعد جميع العاملين به.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي كلف الحكومة بتنفيذ عدة إجراءات للحفاظ على العمالة سواء بشكل منح تصرف كل ثلاثة أشهر لبعض فئات العمالة، بالإضافة إلى إجراءات للمستثمرين للتخفيف من الضغط المالى لديهم لمدة ثلاثة أشهر، ليستطيعوا دفع المرتبات.

وتابع أن جميع تلك الإجراءات كان لها أثر إيجابي فى جميع قطاعات مصر وخاصة السياحة،مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن هناك أكثر من 75 مليون وظيفة فى السياحة بالعالم مهددة فى ظل توقف نشاطها بالعالم كله، لافتا إلى أنه حتى الأن لا أحد يعلم إذا كان سيتم البدء بتعافيها بعد الأزمة بأسبوع أو 6 أشهر، حيث إن العالم كله فى وضع المرحلة الضبابية.

العناني السيسي كلف الحكومة بتنفيذ إجراءات للحفاظ العمالة

فن وثقافة

click here click here click here altreeq altreeq