الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:35 صـ
الصباح العربي

الأخبار

المعاهد الأزهرية تعلن تعليمات مشروع الأبحاث لـ ”أبناؤنا في الخارج” 

الصباح العربي

قررت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية تقييم مستوى الطلاب المتقدمين لامتحانات (أبناؤنا في الخارج) من خلال مشروع البحث الذي يقوم الطالب بإعداده ورفعه على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.
وبدوره قام قطاع المعاهد بإعداد نماذج مشروعات بحثية مقترحة (نماذج استرشادية) لجميع الصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي بما فيها الشهادتان الابتدائية والإعدادية الأزهرية على بوابة الأزهر؛ للاسترشاد بها، إضافة إلى نموذج إجابة بصيغة وورد يستخدمه الطالب للإجابة على المشروع البحثي، حيث يقوم الطالب بتحميله من خلال الرابط التالي: http://www.azhar.eg/Research.html، والإجابة عليه، ثم يقوم بحفظ الملف بصيغة الـPDF، ويقوم برفعه على البوابة، عبر هذا الرابط. http://www.azhar.eg/OutExams أو WWW.azhar.eg/education/abroadstudents، مع العلم أن المنهج الذي سيقيم فيه الطالب من بداية المنهج حتى نهاية الدروس التي تنتهي في 15 مارس 2020 وهذا المنهج موجود على بوابة الأزهر الإلكترونية للاطلاع عليه.
وأشار الشيخ/ أحمد عبدالعظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إلى أنه في حالة تعذر إرسال الطالب البحث على بوابة الأزهر الإلكترونية، يمكن الإرسال عبر البريد الإلكتروني الخاص بإدارة (أبناؤنا في الخارج) بالإدارة المركزية للامتحانات azhar_examination@yahoo.com مع الاكتفاء بالإرسال بإحدى الطريقتين فقط.
ويكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائيين، من خلال كراسة الأنشطة المتاحة على بوابة الأزهر لذات الصفين، بعد طباعتها والإجابة عليها، ويقوم التلميذ برفعها كباقي الصفوف الدراسية، بعد سحبها بالماسح الضوئي أو أية طريقة يمكن الرفع بها. مع الوضع في الاعتبار أن يُعد الطالب بحثا واحدا في جميع المواد يشتمل على جميع المحاور المقررة عليه بالصف الدراسي الخاص بالطالب، ويقوم برفع البحث بعد الانتهاء من إعداده، وذلك في الفترة من 15 أبريل حتى 16 مايو المقبل. وسيتم إغلاق الصفحة في نهاية يوم ١٦ مايو، ولن يُلتفت لأي بحث بعد ذلك الموعد.

المعاهد الأزهرية تعليمات مشروع الأبحاث أبناؤنا في الخارج

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq