الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:52 صـ
الصباح العربي

الأخبار

محافظ الجيزة: رفع الحظر الصحي عن المعتمدية خلال ساعات 

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزه
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزه

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزه، أنه خلال ساعات سيتم رفع الحظر الصحي عن قرية المعتمدية بمدينة كرداسة وذلك بعد أن تم إغلاق كافة المداخل والمخارج بها لمدة أسبوعين ووضعها في الحجر الصحي بعد انتشار حالات بها مصابة بفيروس الكورونا.
وكان قد تم وضع االقرية في الحجر الصحى منذ يوم 7 / 4 /2020 الماضي، بناءًا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة اربعة عشر يومًا حفاظا عليهم وذويهم، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.
واتخذت محافظة الجيزة عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لاهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وايضًا البان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل اي حالات مرضيه حرجة إلى المستشفيات،فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
ووفرت مديريات ( التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية ) كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وتم نشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية، فضلا نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت خلال فترة الحجر تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

محافظ الجيزة: رفع الحظر الصحي عن المعتمدية الجيزة المعتمدية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq