الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:56 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت تسجل 213 إصابة جديدة وحالتي وفاة بـ فيروس كورونا

الصباح العربي

أعلنت الكويت، اليوم الاثنين، تسجيل 213 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية .

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية، قال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي اليومي بشأن مستجدات الفيروس، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل إصابة 213 حالة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 3288 حالة.

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 31 حالة مرتبطة بالسفر، منها 24 لمواطنين مرتبطين بالسفر إلى المملكة المتحدة، و 4 مواطنين مرتبطين بالسفر إلى ألمانيا، و حالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى قطر ، و حالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى أميركا ، وحالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى السعودية.

كما كشف السند أن عدد الحالات المخالطة بلغ 177 حالة، و تشمل 38 حالة لمواطنين كويتيين، و 61 حالة من الجنسية الهندية، و 13 حالة من الجنسية البنغلاديشية، و 26 حالة من الجنسية المصرية، و 5 حالات من الجنسية الباكستانية، و 4 حالات لكل من الجنسيات: السورية، والإيرانية والفلبينية والسيرلانكية، وثلاث حالات للجنسية الأردنية واللبنانية، وحالتين لكل من الجنسيات اليمينة والنيبالية وغير محددي الجنسية، وتم تسجيل حالة لكل من سعودي، كندي، أرميني، تركي، نيجيري، أندونيسي.

وعن حالات التقصي الوبائي، قال السند إنها بلغت 5 حالات وكلها لمواطنين كويتيين.

وتعود حالتي الوفاة لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 30 يومًا، ومقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 54 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 17 يومًا.

وقال السند إنه في الـ 24 ساعة الماضية تم دخول 5 حالات جديدة إلى العناية المركزة، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 64 حالة، منها 34 حالة مستقرة، و 30 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض كوفيد 19 والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2254 حالة.

الكويت تسجل 213 إصابة جديدة حالتي وفاة فيروس كورونا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq