الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:07 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

إصابة 9 موظفين في مكتب مجلس أوروبا بالفيروس التاجي

الصباح العربي

تأكدت إصابة 9 موظفين في مكتب مجلس أوروبا بفيروس كورونا، ولكن تم علاج معظمهم، واتخذت المنظمة تدابير لمنع انتشار الوباء، حسبما كشف ممثل الأمين العام، دانيال هولتغن.

وقال لوكالة "تاس" الروسية اليوم: "حتى الآن، لدينا تسع حالات إصابة مؤكدة بـ COVID-19 بين الموظفين، ثمانية منهم تعافوا من المرض، كما أن معظم الأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بسبب تواصلهم معهم تم عزلهم ولم تثبت إصابتهم. ونحن مرتاحون، لأننا لحسن الحظ على علم بأن أيا من زملائنا لا يحتاج إلى دخول المستشفى".

وكشف هولتغن أنه تم في مباني مجلس أوروبا، تقليل الوجود المادي للموظفين إلى الحد الأدنى، و"تكيفت الأمانة بشكل جيد مع أساليب العمل الجديدة، بما يضمن مستوى عاليا من استمرارية العمل للوفاء بولاية المنظمة". 80-87% من الموظفين يعملون عن بعد، حسب المهام التي يؤدونها.

وبحسب ممثل الأمين العام، فإن مجلس أوروبا "يستعد للتغيير القادم في قواعد العزل الذاتي في فرنسا وفي تلك البلدان التي يكون فيها للمنظمة ممثلون محليون، السيناريو الأكثر ترجيحا هو استمرار العمل عن بعد لأكبر عدد ممكن من الموظفين في الأسابيع الأولى من رفع القيود.

ووفقا لبيان أصدرته يوم الاثنين الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، فإن ممثلي اللجنة الدائمة، التي تضم رئيس PACE هندريك دامس، ونواب الرئيس ورؤساء الجماعات السياسية والوفود الوطنية، سيناقشون يوم 30 أبريل الجاري، مكافحة جائحة الفيروس التاجي في البلدان الأعضاء في المنظمة، والقيود المفروضة على حرية المواطنين على خلفية هذا الوضع، وكذلك جدول أعمال الدورة الصيفية القادمة للجمعية.

إصابة 9 موظفين مكتب مجلس أوروبا الفيروس التاجي

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq