الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:57 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

16 شركة تتقدم لتوريد الأرز لصالح وزارة التموين

الصباح العربي

قال مصطفى السيلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب، إن أسعار الأرز بنوعيه الشعير والأبيض يشهدان حالة من الاستقرار، نظرا لهدوء الطلب حاليا ليتراوح سعر طن الشعير الرفيع الحبة بين 4100 و4150 جنيها، والعريض بين 4400 و4500 جنيه، بينما يتراوح سعر طن الأرز الأبيض بين 6500 و7500 رفيع وعريض الحبة.

وأضاف "السيلطيسي" في تصريحات صحفية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تعاقدات مع مضارب القطاع العام فى شهر يناير الماضى على توريد نحو 80 ألف طن أرز أبيض بجانب تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 95 ألف طن أرز من القطاع الخاص لتوفير مخزون آمن من الأرز.

وتابع أن وزارة التموين والتجارة الداخلية فتحت باب التعاقد مع شركات الأرز بداية من شهر مايو المقبل بسعر 7250 جنيها للطن بحد أدنى 200 طن دون حد أقصى بداية من شهر مايو المقبل وبنفس سعر المناقصة الأخيرة التى أجرتها الوزارة فى ديسمبر الماضى.

ولفت إلى أن السعر الذى حددته الوزارة للتوريد يعد سعرا جيدا، فى ظل وفرة المعروض من الأرز حاليا ووجود مخزون جيد ساهم فى استقرار أسعار الأرز حاليا.

وأشار إلى أن الشركات أيضا مستمرة فى التوريد ضمن المناقصة الأخيرة التى أجرتها الوزارة وتم توريد 33 ألف طن خلال الفترة الأولى من منتصف شهر مارس وحتى منتصف شهر أبريل، وجار توريد 7500 طن خلال الفترة الثانية التى بدأت فى منتصف شهر أبريل الحالى ومستمرة حتى منتصف شهر مايو المقبل.

وأوضح أنه يوجد 16 شركة من أعضاء الشعبة تقدمت حتى الآن لتوريد الأرز لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بداية من شهر مايو المقبل، متوقع زيادة عدد الشركات خلال الفترة المقبلة.

16 شركة تتقدم لتوريد الأرز لصالح وزارة التموين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq