الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:32 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

الآثار تطلق محاضرة جديدة بعنوان ”المتاحف التخيلية ” من خلال البث المباشر الأربعاء القادم

الصباح العربي

تطلق الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بالمجلس الاعلي للآثار يوم الأربعاء الموافق ٦ مايو ٢٠٢٠، محاضرة جديدة بعنوان "المتاحف التخيلية " من خلال البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت رندا روفائيل مدير عام الإدارة، إن المحاضرة يلقيها د. محمد إسماعيل نائب مدير مركز توثيق التراث بمكتبه الإسكندرية، مشيرة إلى أنه قد يلجأ البعض إلى استخدام المتاحف التخيلية بدلا من الزيارات الواقعية للمتحف؛ خاصه فى الظروف التى يمر بها العالم من تفعيل إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد. حيث تتناول تلك المحاضرة تعريف الجمهور بطبيعة المتاحف التخيلية، وأنواعها، والتقنيات الرقمية المستخدمة بها، كما سيتم عرض لأمثلة محلية وعالمية لتلك المتاحف.

يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصه بالإدارة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً من خلال الرابط :

https://www.facebook.com/events/231665784760585/

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسله المحاضرات التي ينظمها المجلس الأعلى للآثار في العديد من المتاحف الأثرية من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

الآثار تطلق محاضرة جديدة بعنوان المتاحف التخيلية خلال البث المباشر الأربعاء

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq