الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:06 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

مخرج المسلسل الكويتي ”محمد علي رود” يعلن مسؤوليته عن خلط بين أسماء الأنبياء

الصباح العربي

أعلن المخرج الكويتي مناف عبدال مخرج العمل الدرامي الضخم "محمد علي رود" عن تحمُله المسؤولية كاملة عن الخطأ الذي ورد في أحد مشاهد الحلقة العاشرة من العمل بخلط بين أسماء الأنبياء تسبب بموجة من الانتقادات والسخرية.

وقال المخرج عبدال بعد اعتذاره: "إن الخطأ غير مقصود وإنه هو من يتحمل كامل المسؤولية عنه ولن يتنصل من مسؤوليته"، مطالبا بعدم توجيه اللوم لأي من طاقم العمل، وفق ما نشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأضاف عبدال "أن الأخطاء وعدم التركيز كانت بسبب الظروف القاسية التي مرّ بها العمل نتيجة الارتباك والسهر حتى يتم إنجازه وتسليمه بالرغم من الظروف الصعبة المتعلقة بأزمة كورونا".

وأشار إلى حرصه على عدم المساس بكل ما يتعلق بتاريخ الديانات والأنبياء والرسل، مضيفا "أنه تعلم من ردود الفعل درسا وبأن الله سينجيه من هذا الخطأ كما أنجى النبي يونس من بطن الحوت"، وهي العبارة التي ورد فيها خطأ في العمل.

وكان هذا المشهد من نصيب الفنانة فاطمة الحوسني التي تجسِد دور "فوزية"، حيث قالت "يا منجي يوسف من بطن الحوت" بدلا من النبي يونس المعروف ارتباطه بقصة الحوت الذي ابتلعه.

وعلَقت الحوسني على هذا المشهد، والذي تم حذفه من العمل بعد تقديم تلفزيون الكويت الذي يعرضه اعتذارا إلى جانب المنتج عبد الله بوشهري، قائلة "بأنها لم تنتبه إلى الخطأ الذي وقعت فيه بهذا المشهد".

وأضافت الحوسني في حديثٍ لها مع صحيفة "الراي" الكويتية "أن هذا الخطأ غير مقصود وبأن أي شخص معرَض للخطأ بمختلف مجالات الحياة"، مشيرة إلى دورها في العمل الذي قالت "إنه لايزال في بداياته، وإن هناك أسرارا ومفاجآت ستظهر في الحلقات المقبلة".

ونشر حساب "خبر عاجل" الإخباري في وقت سابق صورة لنص المشهد المقصود والذي ورد فيه الخطأ، حيث تضمن عبارات سليمة ومناجاة باسم النبي يونس وليس يوسف كما ذكرت الحوسني في مشهدها.

وتسبب الخطأ في العمل الدرامي الذي رافقه الجدل منذ بدايات عرضه مطلع شهر رمضان، بإصدار قرار عن وزير الإعلام محمد الجبري بحل لجنتي النصوص والمشاهدة المعنية بإجازة الأعمال الدرامية المعروضة في دولة الكويت إلى حين انتهاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها أخيرا للنظر في الأخطاء الدرامية من تقديم تقريرها.

وسبق أن أثار العمل الجدل في حلقاته الأولى عقب ظهور شخصية "سلطانة" التي تجسدها الفنانة هيفاء عادل، وهي خادمة تعمل لدى إحدى العوائل الثرية، مشيرة في العمل إلى أنها "قدِمت من جزيرة فيلكا" الأمر الذي أثار استياء شديدا من نشطاء اعتبروا أن الدور مسيء لنساء هذه الجزيرة الشهيرة.

وأنهى المنتج عبد الله بوشهري حينها الجدال عقب كشفه أن "سلطانة" ليست من جزيرة فيلكا إنما هي من مدينة الكويت وذهبت للعيش في جزيرة فيلكا ثم عادت إلى مدينة الكويت للبحث عن ذكريات قديمة لم يكشف عن تفاصيلها.

ويسلِط العمل الذي تم الانتهاء منه قبيل رمضان الضوء على قضية التجارة بين الكويت والهند في أربعينيات القرن الماضي والمنافسة بين التجار وتهريب الذهب آنذاك، فضلا عن مناقشة بعض القضايا الاجتماعية بتلك الحقبة الزمنية.

ويشارك في العمل نخبة من الفنانين، منهم جاسم النبهان، وسعد الفرج ومحمد منصور وخالد أمين وبثينة الرئيسي وآخرون، وقد تم تصويره داخل الكويت بعد بناء قرية تراثية متكاملة.

مخرج المسلسل الكويتي محمد علي رود يعلن مسؤوليته خلط أسماء الأنبياء

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq