الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:58 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بث مباشر.. مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء لكشف تفاصيل عودة العالقين بالخارج

الصباح العربي

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي المنعقد في مقر مجلس الوزراء لعدد من وزراء الحكومة، بشأن تفاصيل عودة المصريين العالقين بالخارج.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت انه ستبدأ أولى رحلات العودة للمصريين العالقين في الكويت اليوم الأربعاء المقبل، وأن الرحلات الأولى ستخصص لكبار السن والفئات ذات الأولية، وتباعا سيتم إرسال رحلات أخرى، تصل لنحو ٣٢ رحلة بواقع رحلتين يوميا، حتى يتم استكمال إخراج 5 آلاف مصري عالق في الكويت.

وأكد مجلس الوزراء، أنه لن يتحمل المواطن المصري مصاريف العودة أو التواجد في العزل، حيث ان السلطات الكويتية أعلنت تحملها تكاليف الانتقال إلى بلادهم، والعفو الكامل عن غرامات وعقوبات المخالفين بأي شكل من الأشكال".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الأطقم الطبية ستكون في انتظار العائدين في مطار القاهرة وسيتم فحصهم، وسيخضع العائدون بعد ذلك لحجر مخصص لهم لمدة 14 يوما، مضيفًا: "خصصنا المدن الجامعية لأبنائنا العائدين من الكويت، وسيكون هناك تكاليف زهيدة جدا ومن لا يستطيع الدفع سيتم إعفائه، وتم العدول عن الفنادق إلى المدن الجامعية من أجل ذلك".

وأضاف أن الطائرات ستعمل بشكل متوازي لعودة كل المصريين العالقين في الخليج وليس في الكويت فقط، ولن يتم التركيز على الكويت فقط وتجاهل باقي الدول، موضحا أن هناك مدينة جامعية في سوهاج وأسيوط والمنيا وكل طائرة ستجلب المصريين ستنزل في أقرب مطار لمحل سكنه ويتم عزله في محافظته.

مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء لكشف تفاصيل عودة العالقين بالخارج

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq