الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:49 مـ
الصباح العربي

محافظات

وزير الآثار ومحافظ البحر الأحمر يناقشان عودة الحركة السياحية

الصباح العربي

يعقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم اجتماعا مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وجمعية مستثمري البحر الأحمر بحضور رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية ورؤساء الغرف الأعضاء، وذلك لمناقشة آليات عودة الحركة الداخلية في ١٥ مايو الجاري بعد توقف دام لأكثر من شهرين.

وقد وافقت الحكومة على عدد من التدابير الأمنية على قطاع السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة، وكذلك وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وتقدمت الفنادق الآن طلبات لبدء العمل، مما يشير إلى ضمانات من الفندق بشأن الامتثال لقواعد النظافة الصحية للموظفين، والامتثال للوائح المطاعم والأماكن العامة الأخرى.

ومن المقرر أن يتم السماح للفنادق للعمل بطاقة استيعابية بلغت 25% ابتداء من 15 مايو حتى بداية يونيو، على أن يتم السماح بزيادة الإشغالات حتى 50% بعد التأكد من التزام المنشأت بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا.

وكان الوزير أكد أن فنادق محافظتي البحر والأحمر وجنوب سيناء هما الأكثر صحيا من المدن الكبيرة المزدحمة، ولذا يجب أن نتمكن من فتح فنادق على البحر الأحمر.

وشدد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على أهمية قطاع السياحة والضيافة في توفير الوظائف وكمصدر حيوي لدخل الدولة، وقال إن الدولة تسعى إلى تخفيف الأثر السلبي للفيروس التاجي على قطاع السياحة وموظفيه، مشدد على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي تم مناقشتها خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي وينبغي أن تنفذ بدقة تامة.

وزير الآثار محافظ البحر الأحمر يناقشان عودة الحركة السياحية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq