الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 08:57 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”أبو قير للبترول” تعلن الفائز بمناقصة تنفيذ مشروعي العامرية وإدكو نهاية الأسبوع

الصباح العربي

قال مصدر بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس": إن شركة أبوقير للبترول ستعلن بنهاية الأسبوع الجارى الفائز بمناقصة تنفيذ مشروعي شمال العامرية وشمال إدكو والذي من المقرر بدء أولى تسليمات الغاز في الربع الأخير من عام 2021.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية اليوم، أن المناقصة تتضمن حفر ٤ آبار تنموية ويتم ربطهم تحت سطح البحر بالرصيف البحري شمال أبوقير – ٣ ومنه إلى محطة المعالجة البرية بالمعدية ومنها إلى الشبكة القومية للغاز.

وأضاف المسئول أن 3 شركات عالمية تتنافس على الفوز بالمشروع الذي من وهم "تكنيب" الإيطالية وصب سي سيفن وبيكر هيوز الأمريكية وقد أسفرت عمليات التقييم الفني لهذه الشركات بواسطة المختصين بشركة بترول أبوقير ومستشار هندسي متخصص عن قبول هذه الشركات فنيًا وتأهيلها للمشاركة في مناقصة EPIC وطبقا للجدول الزمني المقترح للمشروع من قبل إديسون وبترول أبوقير.

وأضاف أن شركة إديسون الشريك الأجنبي في شركة أبوقير للبترول، ملتزمة بتنفيذ المشروع طبقا للخطط المقررة رغم تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الجيولوجى محمد عبدالسلام رئيس الشركة ومجموعة العمل المصرية في مناقشات دورية مع الشريك الإيطالي لضمان تنفيذ الخطط الاستثمارية المتفق عليها خلال العام المالى الجارى، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 18 شهرا من توقيع العقود مع الشركة الفائزة.

"أبو قير للبترول تعلن الفائز بمناقصة تنفيذ مشروعي العامرية إدكو نهاية الأسبوع

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq