الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:22 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الطاقة السعودي: تعميق تخفيضات النفط يستهدف التعجيل بإعادة التوازن إلى السوق

الصباح العربي

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن تعميق المملكة لتخفيضات إنتاج النفط في يونيو يهدف إلى التعجيل بالتخلص من تخمة في الإمدادات العالمية وإعادة التوازن إلى سوق النفط، وفقا لوكالة "رويترز".

ووجهت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الاثنين، شركة النفط الوطنية العملاقة "أرامكو"، إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام، لشهر يونيو القادم، بكمية إضافيةٍ طوعية تبلغ مليون برميل يومياً، تُضاف إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية "أوبك بلس"، الموقعة في 12 إبريل الماضي.
وسيكون حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياساً على معدل إنتاجها في شهر أبريل الماضي، نحو 4.8 مليون برميل يومياً.

كما وجّهت الوزارة "أرامكو" إلى السعي لخفض إنتاجها في شهر مايو الجاري، عن المستوى المستهدف وهو 7 ملايين و492 ألف برميل يومياً، بالتوافق مع عملائها.

وتستهدف السعودية من هذا الخفض الإضافي، تحفيز الدول المشاركة في اتفاق "أوبك بلس"، والدول المنتجة الأخرى، للالتزام بنسب الخفض التي التزمت بها، وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها.

ويأتي ذلك ضمن مساعي السعودية لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية، التي شهدت تذبذبات في أسعار الخام البترولي، منذ بدء تفشي وباء "كورونا"، الذي أثر على كميات الطلب، وبالتالي على الأسعار.

وفي سياق متصل، قررت الإمارات العربية المتحدة خفض إنتاجها من النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا خلال شهر يونيو المقبل وذلك بشكل طوعي.

وزير الطاقة السعودي تعميق تخفيضات النفط إعادة التوازن إلى السوق

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq