الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:22 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ البحيرة يتفقد الأعمال الجارية بقرية ”الرابعة بذور” بأبو المطامير إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة

الصباح العربي

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم لمركز ومدينة أبو المطامير، لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بقرية "الرابعة بذور" إحدى القرى المستهدفة بالمرحلة الأولى بالمبادرة .

حيث شملت الجولة متابعة الأعمال الجارية فى القطاعات التالية :-

* قطاع مياة الشرب .

حيث تم رصد إعتماد مالي بقيم ٣.٤ مليون جنية، لتنفيذ شبكة مياة بطول ٤٥٠٠ متر، تم تنفيذ ٤٣٥٠ متر منهم مواسير ٤ بوصة و٨٤ متر ٦ بوصة جرابات وتم تركيب ٩ محابس ٤ بوصة وإنشاء عدد ٩ غرف وتم الإنتهاء من الوصلات المنزلية، بنسبة تنفيذ ٩٥٪ .

* في قطاع الكهرباء .

إحلال وتجديد شبكة الجهد المنخفض حيث تم توريد ١٥٤ عمود وزراعة ١٤٠ عمود ٨ متر منهم تمهيداً لعمل الكابلات الأرضية المغذية لشبكة الإنارة من المحول وعمل قاعدة المحول الرئيسي للقرية وبنسبة تنفيذ ٧٥٪ وإعتماد مالي قدره خمسة مليون و٢٥٠ ألف جنية، حيث تتم أعمال تركيب الأسلاك على الأعمدة الجديدة .

* التليفونات ومشروع التحول الرقمي بالقرية .

إجمالي الأعمال ٩٠٠ متر طولي فايبر تم تنفيذ ٦٧٠ متر فواريغ وجرابات قطر ٥٠ متر بنسبة ٧٠٪ بالإضافة إلى أعمال حفر بطول ٢٢ كم داخلي وخارجي، رئيسي وفرعي بتكلفة ٣.٢ مليون جنية .

* في قطاع الرصف .

تم رصد إعتماد مالي بقيمة ٦ مليون جنية لرصف شوارع القرية من خلال مشروع الرصف الإنتاجي وإشراف الوحدة المحلية ومديرية الطرق ووجه بسرعة البدء فى أعمال الرصف .

كما تفقد اللواء المحافظ أعمال تأهيل ورفع كفاءة المنازل لإجمالي عدد ١٤ منزل، إعادة تأهيل وتغيير أسقف بالتنسيق من مؤسسة مصر الخير وإلتقى مع أحد أصحاب تلك المنازل المستهدفة والذى أشاد بالمبادرة وإهتمام فخامة السيد رئيس الجمهورية بجميع المواطنين وخاصة بالمناطق المحرومة والنائية والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم .

كما إلتقى المحافظ، عدداً من المواطنين وأهالي القرية الذين قدموا الشكر والتحية للسيد رئيس الجمهورية على مبادرته "حياة كريمة" والتى تؤكد أن جميع أبناء الشعب المصري فى قلب وفكر الرئيس وإهتمامه الدائم بهم وتوفير كافة مقومات الحياة لهم وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة .

وأكد المحافظ على دور الدولة بالمبادرة، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق وإنجاز كافة المشروعات المقررة بتلك القرى خلال البرنامج الزمنى المحدد لها، وفقاً للمواصفات والإشتراطات الفنية المقررة فى كافة المناحي الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم وطموحاتهم .

مشيراً أنه تم رصد ما يقرب من ١٠٠ مليون جنية من الدولة لتلك المشروعات بقرى المبادرة ولن يتوقف الدعم من الدولة أو المشاركة المجتمعية إلا بالإنتهاء من كافة الأعمال .

محافظ البحيرة يتفقد الأعمال الجارية بقرية الرابعة بذور بأبو المطامير إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq