الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:21 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

امانى أبوزيد: حوادث الطرق تقتل 292 ألف مواطن سنويا في القارة

الصباح العربي

قالت الدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية والطاقة والسياحة بالاتحاد الأفريقي، إنه في ظل الظروف الحالية التي يواجهها العالم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، قد يؤثر ذلك على تطبيق ودخول اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز التنفيذ في يوليو المقبل حال استمرارها.

وقالت إن هناك العديد من المطالبات من رجال وسيدات الأعمال بضرورة الالتزام بالموعد المحدد سابقا، خاصة في ظل تأثيرها الايجابي المتوقع على زيادة التجارة البينية بين دول القارة، والتي زادت الحاجة إليها في ظل ما تمر به التجارة مع العالم نتيجة التأثيرات السلبية لفيروس كورونا.

وأشارت أبوزيد إلى أن القارة الأفريقية اتخذت إجراءات عاجلة لمواجهة الفيروس رغم قلة الامكانيات وكانت على قدر كبير من المسئولية للحفاظ على الأرواح بالرغم من التأثيرات السلبية على الاقتصاد.

وأكدت أن هناك ايضا تحدي يجب ان تنتبه إليه الدول والعمل على استغلال الازمة من اجل تحسين شبكات الطرق وتخطيط المدن والتوسع في المدن الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا في إدارة المرور، خاصة وان القارة الأفريقية من أعلى القارات في حوادث الطرق التي تزهق ارواح 292 الف فرد سنويا، وساهمت أزمة كورونا في خفضهاالي 70%.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، مساء أمس تحت عنوان "آفاق وسبل تنمية التعاون الاقتصادي المصري الأفريقي في ظل وبعد تداعيات كورونا"عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأضافت أن هناك ملف ايضا يجب العمل عليه يتمثل في الاقتصاد غير الرسمي الذي يمثل ما بين 60-70% من اقتصاد كثير من دول القارة، ويجب التعامل معه بحرص بحيث يتم دمجه مع القطاع الرسمي ولكن مع المحافظة على ديناميكيته وابتكاره.

أبوزيد حوادث الطرق تقتل 292 ألف مواطن سنوي القارة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq