الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 07:57 مـ
الصباح العربي

الأخبار

نقابة الأطباء تطالب بزيادة عدد مستشفيات العزل وتخصيص مستشفى للطواقم الطبية

الصباح العربي

طالبت نقابة الأطباء، وزيرة الصحة د.هالة زايد بتخصيص مستشفى لعزل الأطباء وباقي أعضاء الفريق الطبي، وذلك بعدما تفاقمت في الآونة الأخيرة مشكلة التأخير في نقل الأطباء وأعضاء الفريق الطبي المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل.

وجاء نص الخطاب الموجه لوزيرة الصحة كالتالي:

نحيط سيادتكم علما بوجود مشكلة حقيقية ظهرت في الأيام الأخيرة تكمن في تأخير نقل الأطباء وأعضاء الفريق الطبي المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل، مما يترتب عليه التأخير في عزلهم وكذلك في تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

واستكمل الخطاب، كما وردت إلينا ملاحظات من الأطباء العاملين بمختلف الجهات، تفيد بأن هناك تكدسا بالمرضى في مستشفيات العزل التي تعمل حاليا، مما يترتب عليه أحيانا تأخير في نقل المواطنين المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل حال الاحتياج لذلك، وأحيانا التأخير في نقل المصابين منهم بأعراض بسيطة لأماكن الحجر الأخرى المقررة بخلاف المستشفيات "مثل المدن الجامعية".

وطالبت النقابة في خطابها بالآتي:

أولا: تخصيص مستشفى أو أكثر، لعزل أعضاء الطواقم الطبية المصابين بالفيروس، حيث أنه من المعلوم أن سرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها أثر كبير في سرعة الشفاء، وهذه الطواقم هي التي نحتاجها بشدة في تصدر الصفوف لمكافحة الوباء دفاعا عن سلامة الوطن، وبالتالي فمن الضروري أن نعمل على سرعة شفاءها حتى تستطيع العودة بسرعة لممارسة دورها في مكافحة الوباء.

ثانيا: سرعة فتح مستشفيات عزل جديدة بمختلف المحافظات طبقا لمؤشر الإصابات بكل محافظة.

ثالثا: زيادة أماكن الحجر غير العلاجية مثل المدن الجامعية مع سرعة تجهيزها لتتلائم مع المعايير المطلوبة لذلك، وفي حالة عدم كفاية عددها أو تجهيزاتها، نقترح التعاقد مع بعض الفنادق.

نقابة الأطباء تطالب بزيادة مستشفيات العزل وتخصيص مستشفى للطواقم الطبية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq