الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 05:54 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التضامن..انتظام صرف معاش ”كرامة” في 4000 مكتب بريد 

الصباح العربي

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، في صرف مساعدات للمستفيدين من برنامج كرامة، الذين يبلغ عددهم نحو مليون و١٦٦ ألف مستفيد، بإجمالي ٥٢٤ مليون جنيه من خلال ٤٠٠٠‬ مكتب بريد على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
وانتظمت عمليات الصرف وفق الخطة التي اعتمدتها نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة لشهر مايو، لمراعاة الإجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات.
كانت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة لصرف مساعدات تكافل وكرامة لشهر مايو ٢٠٢٠، لتبدأ اليوم السبت ١٦ مايو الصرف لمستفيدي كرامة وتستمر حتى غدًا الأحد ١٧ مايو، على أن يبدأ الصرف لمستفيدي مساعدات تكافل والذين يبلغ عددهم نحو ٢ مليون أسرة بقيمة إجمالية ٩٢٠ مليون جنيه اعتبارًا من يوم الاثنين ١٨ مايو، وكذلك الذين لم يقوموا بصرف مستحقاتهم من مستفيدي كرامة.
كانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.
وأكدت الوزيرة، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدى الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.
جدير بالذكر، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة نحو ٣ ملايين أسرة بما يشمل نحو ١٢ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار ٤٤٥ مليون جنيه.

وزارة التضامن انتظام صرف معاش كرامة 4000 مكتب بريد 

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq