الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 08:09 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

طارق الملا يتفقد مستودع شركة مصر للبترول بمدينة بدر

الصباح العربي

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بجول تفقدية لمستودع شركة مصر للبترول بمدينة بدر

وحرص الوزير خلال الجولة على متابعة سير العمل والوقوف على ظروف التشغيل والاطمئنان على توافر المنتجات البترولية وانتظام حركة تداولها ونقلها إلى أماكن الاستهلاك المختلفة

ووجه الملا بأهمية إلتزام العاملين بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصةفى إطار المتابعة الميدانية لتوفير المنتجات البترولية بالسوق المحلي.

وأكد وزير البترول أن هذا المجال الحيوى يتطلب الانتقال من اماكن التوزيع الرئيسية إلى أماكن الاستهلاك المختلفة من مستودعات فرعية ومحطات التموين المنتشرة فى جميع محافظات مصر.

وأوضح الملا أن هذا المستودع من المستودعات الحديثة التى يتم تشغيلها بنظام تحكم آلى متطور يعمل على انتظام عمليات الشحن والتفريغ والاطفاء والقياس الاتوماتيكي، وتم تشغيله ضمن برنامج وزارة البترول لتطوير وتحديث منظومة نقل وتخزين وتداول وتوزيع المنتجات البترولية.

وأشار إلى تميز هذا المستودع بوجوده خارج الكتلة السكنية والأماكن ذات الكثافة المرورية ومجاور لمستودع شركة التيوب وخطوط نقل المنتجات البترولية الرئيسية القادمة من منطقة السويس او من منطقة مسطرد ، بالإضافة إلى وقوعه عند ملتقى عدة طرق جديدة بجوار الطريق الإقليمى الدولى مما يسهل حركة نقل المنتجات البترولية وتلبية احتياجات محافظة القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة.

طارق المل ا يتفقد مستودع شركة مصر للبترول بمدينة بدر

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq